تونس: حركة “النهضة” تتصدر الانتخابات التشريعية ب52 مقعدا من أصل 217
الرئيسية أخبار عربية تونس: حركة “النهضة” تتصدر الانتخابات التشريعية ب52 مقعدا من أصل 217

تونس: حركة “النهضة” تتصدر الانتخابات التشريعية ب52 مقعدا من أصل 217

كتب في 10 أكتوبر 2019 - 8:36 ص
تونس: حركة “النهضة” تتصدر الانتخابات التشريعية ب52 مقعدا من أصل 217

عبّر-و م ع 

 

 

تصدرت حركة “النهضة” وحزب “قلب تونس”، الذي يترأسه نبيل القروي المؤهل للدور الثاني من الانتخابات الرئاسية، نتائج الانتخابات التشريعية التي نظمت يوم الأحد الماضي بتونس، حيث حصلا، على التوالي، على 52 و 38 مقعدا من أصل 217 مقعد بمجلس نواب الشعب (البرلمان)، وفق ما أعلنت عنه الهيئة العليا المستقلة للانتخابات مساء أمس الأربعاء.

 

وأوضحت هيئة الانتخابات خلال ندوة صحفية عقدتها بتونس العاصمة لإعلان النتائج الأولية للانتخابات التشريعية، أن حزب التيار الديمقراطي وائتلاف الكرامة حصلا من جهتهما على التوالي على 22 و21 مقعدا.

 

 

وحصل الحزب الدستوري الحر بزعامة عبير موسي على 17 مقعدا، فيما حصلت حركة الشعب على 16 مقعدا، وحركة “تحيا تونس” بزعامة رئيس الحكومة يوسف الشاهد على 14 مقعدا.

 

 

وسيتم الإعلان عن النتائج النهائية يوم 13 نونبر المقبل.

 

 

يذكر أن عدد الناخبين المسجلين في القوائم الانتخابية بلغ 7 ملايين و 65 ألفا و307 ناخبين منهم مليون و885 ألف مسجل جديد.

 

 

وتنافست في هذه الانتخابات التشريعية التي ينبثق عنها مجلس نواب الشعب القادم (البرلمان) ، أكثر من 1500 قائمة في مجمل الدوائر الانتخابية.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة
التالي
آخر الأخبار : فاس : مطاردة هوليودية لشاحنة تهريب قادمة من الناظور  «»   زكرياء جواد مدير مستشفى عين السبع يكشف خصائصه المتعددة….  «»   جديد الدكتور التازي وحنان ضحية طليقها وأحمد ضحية التشرميل بالقنيطرة….الحصة الثانية بي لايزر.  «»   حكومة العثماني تنوه بالعفو الملكي على الريسوني وخطيبها  «»   سيارة مجهولة تدهس شرطيين وترسلهما إلى المستعجلات بأكادير  «»   فتح باب الترشيح لمنصب رئيس مجلس جهة طنجة – تطوان – الحسيمة  «»   سعداني يصفع “البوليزاريو” : الصّحراء مغربية ويتعيّن على الجزائر والمغرب فتح حدودهما  «»   العثور على عظام بابن مسيك يستنفر السلطات الأمنية بالبيضاء….  «»   مشاهير هوليود بطنجة لتصوير “الأرملة السوداء”  «»   الحكومة تصادق على مشروع المالية لسنة 2020  «»