توقيف شقيقان وفتاة بسبب محادثات ساخنة وابتزاز خليجيين
الرئيسية حوادث توقيف شقيقان وفتاة بسبب محادثات ساخنة وابتزاز خليجيين

توقيف شقيقان وفتاة بسبب محادثات ساخنة وابتزاز خليجيين

كتب في 14 فبراير 2020 - 11:31 م
توقيف شقيقان وفتاة بسبب محادثات ساخنة وابتزاز خليجيين

 

عبّر ـ متابعة

 

 

أوقفت مصالح أمن طنجة بتعاون مع مصالح الدائرة الأمنية الأولى، شخصين وفتاة لتورطهم في قضايا تتعلق بالتهديد والابتزاز عبر الأنترنت.

 

 

وحسب مصادر مطلعة، فإن خلية محاربة الجريمة المعلوماتية بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية، ومن خلال أبحاثها مع شخص جرى توقيفه من طرف مصالح الدائرة الأمنية الأولى للاشتباه فيه، تبيّن أنّه مبحوث عنه بموجب 4 مذكرات بحث وطنية لتورطه في قضايا الابتزاز والتهديد عبر الانترنيت، ليتم الانتقال معه لمقر سكناه وإيقاف شريكه في هذه القضايا، وهو شقيق الموقوف، كما تمّ إيقاف فتاة ضمن هذه الشبكة كانت تتكلف بعملية استخلاص الأموال من الضحايا عبر مكاتب التحويلات المالية.

 

 

وأضاف المصدر أن الموقوفين اعترفا بقيامهما، منذ سنة 2014، بمدينة واد زم، باستدراج مواطنين يتحدرون من دول الخليج عن طريق محادثات ساخنة على مواقع التواصل الاجتماعي بانتحال هويات فتيات بحسابات وهمية وتسجيلهم في وضعيات فاضحة وابتزازهم بطلب مبالغ مالية مهمة.

 

 

وكشف المصدر أن عملية التفتيش المنجزة من طرف المصالح الأمنية مكّنت من حجز 3 حواسيب وعدد من مفاتيح التخزين وخزانات مزودة للأنترنت وتوصيلات لتحويلات مالية وسيارة نفعية.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة
التالي
آخر الأخبار : لحبيب حاجي يكتب عن رثاء سليمان الريسوني.. في تأبين قضية بوعشرين  «»   متزوجة تخون زوجها الأبكم وبحضوره في المنزل بتارودانت  «»   درك اليوسفية يلقي القبض على عون سلطة متلبسا بتلقي رشوة  «»   صراعات عنيفة بين نقابتين بمناجم جبل عوام بمريرت تكشف تواطؤ الادارة  «»   الرباط: ندوة صحفية لإعطاء تقرير الإندماج المغاربي  «»   الملك يهنئ سلطان بروناي دار السلام  «»   عسكري يغتصب قاصر بطريقة “سادية” في فاس  «»   الرميد يدافع عن مقاربة المغرب في مناهضة التعذيب في جنيف  «»   فاتح رجب هو يوم الثلاثاء بالمغرب  «»   وجدة .. ثلاثة أشخاص أمام النيابة العامة للاشتباه في تورطهم في سرقة السيارات  «»