توقف "سامير" أضر بالاقتصاد الوطني وعلى الدولة التدخل ومتابعة المتورطين
الرئيسية إقتصاد و سياحة توقف “سامير” أضر بالاقتصاد الوطني وعلى الدولة التدخل ومتابعة المتورطين

توقف “سامير” أضر بالاقتصاد الوطني وعلى الدولة التدخل ومتابعة المتورطين

كتب في 24 يوليو 2019 - 5:42 ص
توقف "سامير" أضر بالاقتصاد الوطني وعلى الدولة التدخل ومتابعة المتورطين

 

عبّر ـ وكالات

 

 

أكدت الجبهة المحلية لمتابعة أزمة شركة سامير لتكرير البترول بالمحمدية أن توقف المصفاة عن الإنتاج منذ غشت 2015 تسبب في العديد من الخسائر التي وصفتها ب “العميقة والعظمى” والتي لحقت بالعاملين بالشركة بشكل مباشر وغير مباشر وبالأمن الطاقي الوطني وبالاقتصاد المغربي وأدت إلى اشتعال أسعار المحروقات وبالتنمية المحلية والرواج التجاري بمدينة المحمدية.

 

 

 

وأوضحت الجبهة في اجتماع لها نهاية الأسبوع المنصرم بمقر نقابة الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بالمحمدية، أن مصير المصفاة الوحيدة بالمغرب لتكرير وتخزين الذهب الأسود دخل في نفق مجهول وهو ما أدى بها إلى السقوط في مسطرة التصفية القضائية بالمحكمة التجارية بالدار البيضاء بعد الإعسار المالي وإنهاك الأصول.

 

 

 

وجددت الجبهة التي تضم تنظيمات سياسية ونقابية وحقوقية وجمعوية المطالبة بالاستئناف العاجل للإنتاج بمصفاة المحمدية لتكرير البترول وحماية حقوق ومكاسب العاملين بشركة سامير وصيانة الدور الأساسي لهذه الصناعة في توفير الطاقة البترولية وفي خدمة التنمية المحلية والوطنية.

 

 

 

ودعت “الدولة المغربية لتحمل مسؤولياتها الكاملة في إنقاذ هذه المعلمة الوطنية من الإقبار بما فيها اللجوء للاسترجاع والتأميم ومتابعة كل المتورطين في نهب المال العام وتخريب مصالح المغرب وحقوق المغاربة”.

 

 

 

كما دعت جميع المناضلات والمناضلين في التنظيمات المكونة للجبهة إلى المشاركة المكثفة في الاعتصام المقرر تنظيمه ابتداء من 6 مساء ليوم السبت 3 غشت 2019، أمام المدخل الرئيسي لشركة سامير بالمحمدية على الطريق الساحلية.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة
التالي
آخر الأخبار : كأس الكاف..نهضة بركان يمطر خصمه من البينين و يضمن تأهله للدور المقبل  «»   الصين: فيروس كورونا يزداد قوة  «»   الملك يهنئ الرئيس الهندي بمناسبة احتفال بلده بعيدها الوطني  «»   مطالب بمحاكمة الرئيس الموريتاني السابق بتهمة الإثراء غير المشروع  «»   الدروة..الأمطار تفضح واقع بنيتها التحتية  «»   ديناصور وجدة يخلق الحدث من جديد بعد نقله إلى وجهة غير معلومة  «»   ترحيل طالبي لجوء مغاربة من برشلونة عبر الطائرات الى مليلية  «»   الصين تعلن التوصل إلى دواء فعال لعلاج فيروس “كورونا”  «»   مقتل مواطن مغربي في قصف للعاصمة طرابلس  «»   الصين: ارتفاع حصيلة وفيات فيروس “كورونا” إلى 56 شخصا وحالات الإصابة تصل إلى 1975  «»