الرئيسية تقارير توشيح السفير السابق للغابون بالمغرب بالحمالة الكبرى للوسام العلوي

توشيح السفير السابق للغابون بالمغرب بالحمالة الكبرى للوسام العلوي

كتب في 6 يونيو 2019 - 7:55 ص
سفير

 

عبّر ـ و م ع

 

سلم سفير المغرب في ليبروفيل، عبد الله الصبيحي، الثلاثاء بليبروفيل، للسفير السابق للغابون بالمغرب، ورئيس الدبلوماسية الغابونية حاليا، عبد الرزاق غي كامبوغو، الحمالة الكبرى للوسام العلوي التي منحها إياه صاحب الجلالة الملك محمد السادس في ختام مهمته الدبلوماسية بالمملكة.

جاء ذلك خلال حفل حضره أعضاء بالحكومة الغابونية والسلك الدبلوماسي والعديد من الشخصيات الغابونية، ومن ضمنها، رئيس الجمعية الوطنية، ورئيسة المحكمة الدستورية والأمين العام لرئاسة الجمهورية.

وأكد الصبيحي بهذه المناسبة أن هذا التوشيح يشكل اعترافا بالعمل المميز والانخراط الموصول الذي أبان عنه السيد غي كامبوغو، واللذين ساهما في تعزيز العلاقات الثنائية وروابط الصداقة المتينة بين المغرب والغابون.

وأضاف الدبلوماسي المغربي أنه من خلال هذا التوشيح، “تفضل صاحب الجلالة الملك محمد السادس بتشريف السيد غي كامبوغو الذي انخرط بشكل فاعل في الأنشطة الرامية إلى تعزيز علاقات الصداقة الوثيقة القائمة بين المغرب والغابون في جميع مجالات التعاون”.

وأبرز أن هذا الوسام الملكي يعكس أيضا التقدير العميق والاحترام الكبير الذي يكنه جلالة الملك للجمهورية الغابونية.

من جهته، عبر غي كامبوغو عن تأثره وتشرفه بهذا التوشيح الملكي، مشيرا إلى أنه تم تشريف بلد بكامله عبره.

وأشار بهذه المناسبة إلى تميز العلاقات التي تجمع البلدين وقائديهما، جلالة الملك محمد السادس، وفخامة الرئيس علي بونغو أونديمبا، مبرزا أن “هذا التوشيح هو نتيجة تقدير رفيع جدا للعمل المنجز تحت التعليمات السامية للرئيس الغابوني”.

وشغل وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي والاندماج الإقليمي والفرنكفونية وغابونيي الخارج، عبد الرزاف غي كامبوغو، منصب سفير بلاده في المغرب ما بين مارس 2013 ويناير 2019.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة
التالي