تنفيذاً للتوجيهات الملكية .. 6 ملايير درهم دعما للشباب

الملك

تابعنا على جووجل نيوز تابعنا على

22 أكتوبر 2019 - 1:32 م

 

 

عبّر ـ متابعة

 

ستحدث الحكومة برسم سنة 2020 صندوقاً خاصاً لدعم تمويل المبادرة المقاولاتية، سترصد له 6 ملايير درهم على مدى ثلاث سنوات، تنفيذاً للتوجيهات التي تضمنها الخطاب الملكي الأخير بمناسبة افتتاح السنة التشريعية.

 

 

وقال محمد بنشعبون، وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، خلال تقديم مشروع قانون مالية 2020 أمام البرلمان مساء أمس الاثنين، إن هذه المبادرة ستتم في إطار الشراكة بين الدولة وبنك المغرب والمجموعة المهنية للأبناك.

 

 

وذكر الوزير أن هذا الصندوق سيخصص بالأساس لدعم الخريجين الشباب وتمكينهم من الحصول على قروض بنكية لتمويل مشاريعهم، ودعم المقاولات الصغرى والمتوسطة العامة في مجال التصدير، وخاصة نحو إفريقيا، وتمكين العاملين في القطاع غير المنظم من الاندماج المهني والاقتصادي.

 

 

وأكد الوزير أن “الحكومة ستواصل المجهود الإرادي لدعم الاستثمار العمومي الذي ستسجل الاعتمادات المخصصة له ارتفاعاً بـ3 ملايير درهم، ليبلغ 198 مليار درهم برسم السنة المقبلة”.

 

 

وبحسب الوزير، سيتم أيضاً توطيد وتوسيع الشراكة المؤسساتية التي شرعت الحكومة في بلورتها هذه السنة من خلال تطوير آليات جديدة ومبتكرة لتمويل المشاريع الاستثمارية المبرمجة في إطار الميزانية العامة للدولة.

 

 

 

 

شاهد ايضا:

بلاغ للديوان الملكي.. تعرض الملك محمد السادس لالتهاب رئوي حاد

 

الأمير مولاي الحسن يمثل جلالة الملك في جنازة الرئيس الفرنسي جاك شيراك

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )