تنصيب السيد عمر التويمي العامل الجديد على عمالة سلا

 

عبّر ـ الرباط

 

تم اليوم الأربعاء بسلا، تنصيب السيد عمر التويمي الذي عينه صاحب الجلالة الملك محمد السادس عاملا على عمالة سلا في حفل تٍرأسه الوزير المنتدب المكلف بإصلاح الإدارة والوظيفة العمومية السيد محمد بن عبد القادر.

وقد هنأ السيد بن عبد القادر في كلمة بالمناسبة العامل الجديد على الثقة المولوية التي حظي بها، مشددا على الرهان المتمثل في تجديد النموذج التنموي الوطني من أجل الحد من الفوارق الاجتماعية والتفاوتات المجالية وتحقيق العدالة الاجتماعية.

وتوقف في هذا الصدد عند خارطة الطريق والتدابير المحددة في خطابي جلالة الملك بمناسبتي عيد العرش وذكرى ثورة الملك والشعب سنة 2018، ومنها النهوض بالأوضاع الاجتماعية انطلاقا من هيكلة شاملة وعميقة للبرامج والسياسات الوطنية في مجال الدعم والحماية الاجتماعية، وخصوصا من خلال إطلاق المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية .

ومن بين هذه التدابير أيضا، أشار الوزير إلى تحفيز الاستثمار وخلق فرص الشغل المنتج والضامن للكرامة وتحفيز الشباب على خلق المقاولات الصغرى والمتوسطة وكذا دعم مبادرات التشغيل الذاتي وتوجيه الجماعات الترابية للعمل على وضع مشاريع وبرامج تهدف لتقوية قدرات الفئات الوسطى في المجالات الحضرية بالموازاة مع تحفيز انبثاق وتوسيع طبقة وسطى فلاحية.

ودعا السيد بن عبد القادر العامل الجديد إلى العمل على تأهيل المجال الترابي للعمالة اقتصاديا واجتماعيا بالإشراف على تنفيذ برامج الحكومة والمواكبة الجيدة للمشاريع التنموية، وذلك بتنسيق مع الجماعات الترابية في إطار مقاربة تشاركية قوامها التعاون والتشاور والإنصات المتبادل وفي احترام تام لاختصاصات كل طرف .

وأكد دور العامل في اتخاذ التدابير اللازمة من أجل حث المصالح اللاممركزة للدولة على تنفيذ مهامها والتزامها وقيامها بإنجاز البرامج والمشاريع على الوجه الأمثل، مبرزا دور العامل كقوة اقتراحية لتعزيز اللاتمركز الإداري وتحقيق النجاعة المطلوبة في أداء المرافق العمومية والرفع من جودة الخدمات المقدمة للمواطن.

يذكر أن السيد السيد عمر التويمي ،من مواليد 14 شتنبر 1970 بالعرائش، وهو حاصل على الدكتوراه في القانون العام وخريج المعهد الملكي للإدارة الترابية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق
إغلاق