تناقض مرافعات دفاع هاجر الريسوني حول واقعة الاجهاض يخلط الاوراق
الرئيسية في الواجهة تناقض مرافعات دفاع هاجر الريسوني حول واقعة الاجهاض يخلط الاوراق

تناقض مرافعات دفاع هاجر الريسوني حول واقعة الاجهاض يخلط الاوراق

كتب في 17 سبتمبر 2019 - 12:50 م
عاجل..

محمد بن حساين-عبّر 

 

شددت المحامية بهيئة البيضاء خديجة الروكاني، أنا موكلتها هاجر الريسوني، المعتقلة على ذمة قضية تتعلق بالفساد و ممارسة الاجهاض،  تعرضت لما وصفته ب “تعذيب ومعاملة قاسية وحاطة بالكرامة” .

 

 

و أضافت المحامية أن هاجر الريسوني، كانت في حكم المرأة النفساء وبالتالي كانت بحاجة إلى الرعاية الطبية، و هو الأمر الذي أحرج باقي فريق دفاع المتهمة، الذي كانت جل مرافعاتهم تنفي حدوث واقعة الإجهاض.

 

و كانت اروقة المحكمة الابتدائية بمدينة الرباط، قد شهدت يوم أمس الإثنين 16 شتنبر، استئناف جلسات محاكمة هاجر الريسوني، و خطيبها و طبيب معالج و ممرضة و طبيب تخضير، في قضية تتعلق بالفساد و ممارسة الإجهاض السري.

 

و تجدر الإشارة إلى أن وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالرباط بهذا الخصوص، أكد في بلاغ له،  أن اعتقال الصحافية “ليس له أي علاقة بمهنتها وأنه حدث بمحض الصدفة نتيجة لارتيادها لعيادة طبية كانت أساسا محل مراقبة بناء على معلومات كانت قد توصلت بها الشرطة القضائية حول الممارسة الاعتيادية لعمليات الإجهاض بالعيادة المعنية”.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

-
التالي
آخر الأخبار : فاجعة.. لفظ أنفاسه الأخيرة تحت قدم شرطي .. مشهد يهز الولايات المتحدة !  «»   وزير الصحة ينفي خبر إعادة 300 مغربي عالق بالخارج في الأسبوع “رسمي”  «»   ترامب يوقع أمرا تنفيذيا ينزع الحماية القانونية عن مواقع التواصل الاجتماعي  «»   الناظور : المقاهي الكبرى ترفض استئناف العمل لهذه الاسباب  «»   بعد استقرار في الحالة الوبائية لفترة زمنية… الناظور يسجل ثاني اصابة ب”كورونا”  «»   إسبانيا تصفع البوليساريو وتضرب أطروحتها الانفصالية في الصميم بإزالة “علمها” من خريطة إفريقيا  «»   البروفسور “راوول” يكشف عن معطيات خطيرة جدا حول سبب الحملة العالمية لوقف استعمال “الكلوروكين” كعلاج ل”كورونا”  «»   “الجن” ينتقل مع عائلة ليساسفة مرة اخرى ويحرق منزلهم الجديد..!!  «»   توقيف 4 أشخاص للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في تهريب المخدرات بطانطان  «»   بتعليمات ملكية…المغرب يعيد 300 مواطن عالق بالخارج كل أسبوع  «»