الرئيسية شؤون تربوية تلاميذ أحد دواوير وزان يدرسون في حجرات دراسية “آيلة للسقوط” .. والوزارة توضح

تلاميذ أحد دواوير وزان يدرسون في حجرات دراسية “آيلة للسقوط” .. والوزارة توضح

كتب في 6 سبتمبر 2019 - 11:05 م
مدرسة

عبّر ـ دوزيم

 

 

مع انطلاق الموسم الدراسي الحالي وجد سكان دوار “الحمَّارة” بإقليم وزان أنفسهم مضطرين إلى إرسال أطفالهم للدراسة في حجرتين دراسيتين “تغيب فيهما أبسط شروط السلامة، بعد توقف أشغال بناء حجرتين إضافتين في نفس المدرسة”، وذلك حسب ما أفاد مصدر محلي لموقع القناة الثانية.

 

 

وأضاف ذات المصدر أن “أحد الحجرات آيلة للسقوط، كما أن الحجرة الثانية تصبح الدراسة فيها مستحيلة خلال فصل الشتاء، بسبب اقتحام مياه الأمطار لها”، مشيرا إلى أن ساكنة الدوار “استبشرت خيرا عند بداية أشغال بناء الحجرتين الإضافتين قبل أن تتغاجئ بتوقف الأشغال قبل شهور”.

 

 

وبالمقابل، أكد محمد البعلي، المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم بوزان “أن مدرسة دوار الحمّارة تتكون من 3 حجرات دراسية، وتلاميذ المنطقة يتابعون فيها دراستهم بشكل عادي وآمن”، مشيرا إلى أن “الوزارة حريصة ضمان تعليم تلاميذ المنطقة وحماية سلامتهم”.

 

 

وأشار البعلي في تصريح لموقع القناة الثانية أنه في إطار البرنامج الإقليمي للبناء المفكك “تمت برمجة بناء حجرتين دراسيتين إضافيين” مشيرا إلى أن “أشغال بنائهما توقفت بسبب عطلة العيد، على أن تستأنف الأشغال يوم الإثنين المقبل، كما سيتم تسريع وثيرة البناء لتكون جاهزة في اقرب الآجال”.

 

 



شاهد ايضا:

سائق شاحنة ينجو بأعجوبة من فيضان قوي

كلمات جد مؤثرة من الملك محمد السادس في حق الراحلة أمينة رشيد

الشيخة الطراكس هانية وخى نموت فالكباريه..

مشاركة
التالي
آخر الأخبار : بعدما نما ‘قرن الشيطان’ في رأسه.. تخلّص منه بعملية جراحية!  «»   مجلس حقوق الإنسان يعلن إحداث الآلية الوطنية للوقاية من التعذيب  «»   طبيبة نادٍ شهير تعترف ممارسة الجنس مع اللاعبين  «»   مظاهرات حاشدة واعتقالات بفرنسا صباح اليوم  «»   مظاهرات حاشدة بمصر تطالب برحيل السيسي وللإعتصام ..  «»   الملك محمد السادس يرسل برقية إلى الرئيس الأرميني  «»   قرار من خليلوزيتش قد يمنع حمد الله من إخراج “الفيديو”.. !  «»   فرنسا..مواجهات في باريس والشرطة تعتقل 30 متظاهرا من السترات الصفراء  «»   الناظور: اعتقال ستة اشخاص منهم إمرأة بتهمة تزوير جوزات السفر  «»   تارودانت: اعتقال شخص عرض سبعيني لاعتداء شنيع بعد خروجه من صلاة العصر  «»