الرئيسية شؤون تربوية تلاميذ أحد دواوير وزان يدرسون في حجرات دراسية “آيلة للسقوط” .. والوزارة توضح

تلاميذ أحد دواوير وزان يدرسون في حجرات دراسية “آيلة للسقوط” .. والوزارة توضح

كتب في 6 سبتمبر 2019 - 11:05 م
مدرسة

عبّر ـ دوزيم

 

 

مع انطلاق الموسم الدراسي الحالي وجد سكان دوار “الحمَّارة” بإقليم وزان أنفسهم مضطرين إلى إرسال أطفالهم للدراسة في حجرتين دراسيتين “تغيب فيهما أبسط شروط السلامة، بعد توقف أشغال بناء حجرتين إضافتين في نفس المدرسة”، وذلك حسب ما أفاد مصدر محلي لموقع القناة الثانية.

 

 

وأضاف ذات المصدر أن “أحد الحجرات آيلة للسقوط، كما أن الحجرة الثانية تصبح الدراسة فيها مستحيلة خلال فصل الشتاء، بسبب اقتحام مياه الأمطار لها”، مشيرا إلى أن ساكنة الدوار “استبشرت خيرا عند بداية أشغال بناء الحجرتين الإضافتين قبل أن تتغاجئ بتوقف الأشغال قبل شهور”.

 

 

وبالمقابل، أكد محمد البعلي، المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم بوزان “أن مدرسة دوار الحمّارة تتكون من 3 حجرات دراسية، وتلاميذ المنطقة يتابعون فيها دراستهم بشكل عادي وآمن”، مشيرا إلى أن “الوزارة حريصة ضمان تعليم تلاميذ المنطقة وحماية سلامتهم”.

 

 

وأشار البعلي في تصريح لموقع القناة الثانية أنه في إطار البرنامج الإقليمي للبناء المفكك “تمت برمجة بناء حجرتين دراسيتين إضافيين” مشيرا إلى أن “أشغال بنائهما توقفت بسبب عطلة العيد، على أن تستأنف الأشغال يوم الإثنين المقبل، كما سيتم تسريع وثيرة البناء لتكون جاهزة في اقرب الآجال”.

 

 



شاهد ايضا:

سائق شاحنة ينجو بأعجوبة من فيضان قوي

كلمات جد مؤثرة من الملك محمد السادس في حق الراحلة أمينة رشيد

الشيخة الطراكس هانية وخى نموت فالكباريه..

مشاركة
التالي
آخر الأخبار : زواج القاصرات المغربيات بالأجانب يُعرّضهن للاستغلال في شبكات للدعارة  «»   تطورات جديدة في قضية دهس سيّاح صينيين ومارّة مغاربة بفاس  «»   اعتقال معاق هتك عرض طفلين ..!!  «»   التعديل الحكومي لن يكون جزئيا..بل من شأنه أن يفرز حكومة جديدة..!!  «»   مستثمر مغربي يطالب باسترجاع حساباته البنكية  «»   حد السوالم.. انتشار ظاهرة سرقة السيارات  «»   جثة شابة مُهشمة الرأس في أحد دواوير إقليم شفشاون تستنفر الدرك الملكي  «»   بالڤيديو…”عادل الميلودي” يرتكب مخالفة سير ..!!  «»   مصالح الأمن تتفاعل مع فيديو السيدة التي تتدعي تعرضها للإغتصاب بواد زم  «»   فتح بحث قضائي للكشف عن شبكة إجرامية متورطة في تنظيم الهجرة السرية بوجدة  «»