تلاميذ أحد دواوير وزان يدرسون في حجرات دراسية "آيلة للسقوط" .. والوزارة توضح
الرئيسية شؤون تربوية تلاميذ أحد دواوير وزان يدرسون في حجرات دراسية “آيلة للسقوط” .. والوزارة توضح

تلاميذ أحد دواوير وزان يدرسون في حجرات دراسية “آيلة للسقوط” .. والوزارة توضح

كتب في 6 سبتمبر 2019 - 11:05 م
مدرسة

عبّر ـ دوزيم

 

 

مع انطلاق الموسم الدراسي الحالي وجد سكان دوار “الحمَّارة” بإقليم وزان أنفسهم مضطرين إلى إرسال أطفالهم للدراسة في حجرتين دراسيتين “تغيب فيهما أبسط شروط السلامة، بعد توقف أشغال بناء حجرتين إضافتين في نفس المدرسة”، وذلك حسب ما أفاد مصدر محلي لموقع القناة الثانية.

 

 

وأضاف ذات المصدر أن “أحد الحجرات آيلة للسقوط، كما أن الحجرة الثانية تصبح الدراسة فيها مستحيلة خلال فصل الشتاء، بسبب اقتحام مياه الأمطار لها”، مشيرا إلى أن ساكنة الدوار “استبشرت خيرا عند بداية أشغال بناء الحجرتين الإضافتين قبل أن تتغاجئ بتوقف الأشغال قبل شهور”.

 

 

وبالمقابل، أكد محمد البعلي، المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم بوزان “أن مدرسة دوار الحمّارة تتكون من 3 حجرات دراسية، وتلاميذ المنطقة يتابعون فيها دراستهم بشكل عادي وآمن”، مشيرا إلى أن “الوزارة حريصة ضمان تعليم تلاميذ المنطقة وحماية سلامتهم”.

 

 

وأشار البعلي في تصريح لموقع القناة الثانية أنه في إطار البرنامج الإقليمي للبناء المفكك “تمت برمجة بناء حجرتين دراسيتين إضافيين” مشيرا إلى أن “أشغال بنائهما توقفت بسبب عطلة العيد، على أن تستأنف الأشغال يوم الإثنين المقبل، كما سيتم تسريع وثيرة البناء لتكون جاهزة في اقرب الآجال”.

 

 



شاهد ايضا:

سائق شاحنة ينجو بأعجوبة من فيضان قوي

كلمات جد مؤثرة من الملك محمد السادس في حق الراحلة أمينة رشيد

الشيخة الطراكس هانية وخى نموت فالكباريه..

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة
التالي
آخر الأخبار : البيضاء..توقيف “خطاف” للاشتباه في تورطه في عدم الامتثال وتعريض الشرطة للخطر  «»   عاجل..وفاة الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك  «»   قضية “نصاب القريعة” تدخل مرحلة التأمل قبل النطق بالحكم  «»   تارودانت..تأجيل النظر في ملف رئيس الجماعة الذي أطاح به الرقم الأخضر للتليغ عن الرشوة  «»   جنايات فاس الإبتدائية تُبرّئ 7 متهمين من اختلالات مشاريع تنموية  «»   مسن يغتصب “معاقة” قبل أن يتزوج منها خوفا من السجن ولكن…  «»   إشكالية التطرف والإرهاب في واقعنا المعاصر…كيف يمكننا تحدي التطرف والإرهاب  «»   ارتفاع عدد الدول العربية التي سجلت فيها حالات إصابة بـ “كورونا”  «»   خنيفرة.. “المقصيون من خارج السلم” يحتجون أمام المندوبية الإقليمية لوزارة التعليم ويهددون بالتصعيد  «»   لحبيب حاجي يكتب عن رثاء سليمان الريسوني.. في تأبين قضية بوعشرين  «»