Qries

تكريم الفنان “سعيد قيلش” بحضور القنصل العام بأمريكا وكاتب الدولة السابق محمد الغراس

Qries

تابعنا على جووجل نيوز تابعنا على

11 نوفمبر 2019 - 10:12 م

 

نبيل أبوزيد_عبّر

بمناسبة أي عيد وطني مغربي كيفما كان نوعه، تتجمع حوله جميع الشخصيات والمكونات بمختلف طبقاتها وألوانها ولهجاتها، أكانت ديبلوماسية أو فنية أو رياضية أو ثقافية أو اجتماعية ومالية كذلك، للتذكر والتدبر فيها ومشاركة الصغار قصص الأجداد، وفيما قام به أسلافنا المغاربة من تضحيات خدمة للوحدة الوطنية الترابية، ومواجهة المستعمر وتحرير البلاد واستقلال الأمة.

وكانت المسيرة الخضراء المظفرة، أجمل وأعتد خطة سلمية اخترعها فقيدنا الهمام الملك الحسن الثاني رحمه الله، لطرد المستعمر الإسباني من صحرائنا المغربية، وتحرير النصف الثاني من المملكة، واحتضان رمال جنوب المغرب من جديد وتحريرها من بطش واستغلال المستعمر الإسباني آنذاك.

ولأن المغاربة مواطنون أحرار متشبتون بوطنيتهم أينما حلوا وارتحلوا، احتفلت الجالية المغربية المقيمة بالولايات المتحدة الأمريكية، بالذكرى السنوية 44 للمسيرة الخضراء المظفرة، بحضور القنصل العام بأمريكا عبدالقادر الجاموسي ومحمد الغراس كاتب الدولة المكلف بالتكوين المهني السابق، تم تكريم فيها الفنان المغربي، “سعيد قيلش” بطل مسلسل شوك السدرة ودموع الرجال وسلسلة الفهامية والفلم المغربي الشاهدة وعدة أعمال فنية أخرى بحضور كبار رجال الأعمال المغاربة والأمريكيين وكذلك وجوه إعلامية معروفة وقدماء لاعبي المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، وأحيا الحفل الفنان الشعبي الدكتور نسيم حداد.

وأكدت بعض مصادرنا الفنية الخاصة، أن مشروعا فنيا مشتركا مقبلا، قد يجمع بين ثلة من نجوم التلفزة المغربية على رأسهم سعيد قيلش ومشاهير هوليوود.

شاهد ايضا

الملك محمد السادس – نتحمل جميعا أمانة الحفاظ على الوحدة الوطنية والترابية

صور نادره ورائعه لطفوله جلاله الملك محمد السادس

<

iframe src=”https://cdn.vidyomani.com/c/2/1/0/xjhtmqvdy6cx/index.html” width=”100%” height=”380″ frameborder=”0″ scrolling=”no” allowfullscreen=”allowfullscreen”></iframe

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )