تقرير وزارة الصحة يكشف أٍرقام مقلقة لعدد مرضى السكري والضغط الدموي
الرئيسية في الواجهة تقرير وزارة الصحة يكشف أٍرقام مقلقة لعدد مرضى السكري والضغط الدموي

تقرير وزارة الصحة يكشف أٍرقام مقلقة لعدد مرضى السكري والضغط الدموي

كتب في 8 نوفمبر 2019 - 6:20 م
تقرير وزارة الصحة يكشف أٍرقام مقلقة لعدد مرضى السكري والضغط الدموي

عبر ـ متابعة

 

 

 

أكد التقرير المرتبط بمشروع المیزانیة الفرعیة لوزارة الصحة، برسم السنة المالیة 2020، أن أكثر من 980 ألف مغربي، يعاني من الضغط الدموي، وما يفوق 870 ألف آخرين يعانون من الداء السكري، مكعتبرا بأنها أرقام مقلقة تستدعي التدخل من الجهات المعنية.

 

 

 

وتهم هذه الأرقام فقط المصابين الذين انتقلوا الى المستشفيات والعيادات وتلقوا العلاجات الضرورية، خلال سنة 2018، على صعید المؤسسات الصحیة العمومیة، حيث تمكنوا من الاستفادة من الأدویة المضادة لارتفاع ضغط الدم، بغية الوقایة من أمراض القلب والشرایین وتلك التي تخص داء السكري.

 

 

أما عدد مرضى القصور الكلوي الذین تم التكفل بھم فیقدر بأكثر من 10 آلاف و359 مریضا، 3298 منھم استفادوا من خدمات القطاع الخاص في إطار عملیة شراء الخدمات تفعیلا للشراكة مع القطاع العام.

 

 

وأشار التقرير في الأخير، إلى أن 225.692 حالة إصابة بالسرطان تم التكفل بها خلال سنة 2018، أي بنسبة 84 في المئة منھم یستفیدون من نظام المساعدة الطبیة “رامید”، في حین بلغ عدد الحالات الجدیدة التي تم التعامل معھا على مستوى المراكز الجھویة للانكولوجیا 319.22 حالة خلال السنة الفارطة.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

التالي
آخر الأخبار : الواتساب..يتسبب في تصفية زوج لزوجته بمطرقة في ميدلت  «»   البنك الدولي يُعلق على تقدم المغرب في مؤشر مناخ الأعمال  «»   الملك محمد السادس وضع المغرب على طريق التحديث  «»   المنتخب المغربي يكتفي بالتعادل مع نظيره الموريتاني  «»   الأردن..إلغاء تقاعد البرلمانيين مدى الحياة  «»   عاجل.. اعتقال السمسار الذي ظهر بمقطع فيديو والنيابة العامة بالدار البيضاء تصدر بلاغا في الأمر  «»   إجهاض تهريب 255 غراما من الكوكايين ضمن معدة مواطن من جمهورية لاتفيا  «»   الفلبين تسجل أول إصابة مرتبطة بـ”السجائر الإلكترونية”  «»   مصالح الأمن الوطني تكشف حقيقة فيديو إطلاق النار  «»   المغاربية يريدون الفن لا العفن  «»