تقرير: مخزون المغرب من الذهب يبلغ حوالي 22 طنا
الرئيسية 24/24 تقرير: مخزون المغرب من الذهب يبلغ حوالي 22 طنا

تقرير: مخزون المغرب من الذهب يبلغ حوالي 22 طنا

كتب في 11 يوليو 2019 - 1:39 م

إيمان برني-عبّر

احتل المغرب المرتبة 59 عالميا من بين 100 دولة ، ضمن قائمة أكبر احتياطات الذهب لشهر يونيو، حسب تقرير نشره المجلس العالمي للذهب يوم أمس الأربعاء.

وكشف تقرير المجلس على أن احتياطات المغرب من الذهب تمثل ما يعادل 3.8% من باقي عملاته الأخرى، إذ يبلغ 22.1 طنا كاحتياطي رسمي.

وحسب ذات التقرير، فإن المملكة العربية السعودية قد احتلت المرتبة الأولى عربيا بالنسبة لاحتياطيات المصرف المركزي للذهب بالدول العربية، تليها لبنان والجزائر وليبيا ثم العراق.

وأكد المجلس، أن الولايات المتحدة ما زالت تتصدر قائمة أكثر دول العالم من حيث احتياطي الذهب وبمقدار 8.133 طن، تليها ألمانيا بـاحتياطي 3.367 طن، ثم صندوق النقد الدولي باحتياطيات تبلغ 2.814 طن، يليه إيطاليا بواقع 2.451 طن.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

التالي
آخر الأخبار : برلمان الطفل “نموذج بناء” للسياسة المستنيرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس  «»   لاعب للأسود يعتزل اللعب مبكرا ويتوجه للتحكيم  «»   آخر التطورات في قضية “نصاب المحاكم” ومن معه  «»   تنفيذا للتعليمات الملكية..إجراءات استباقية لمواجهة موجة البرد بإقليم الحوز  «»   الادعاء الإسرائيلي يقرر محاكمة نتنياهو واتهامه بـ4 قضايا فساد.. يواجه مصيراً مشابهاً لأولمرت الذي دخل السجن  «»   مغربي يطعن زوجته في سوق تجاري وينتحر بطريقة مآساوية  «»   المريني: جلالة الملك محمد السادس وجه رسائل عديدة لنبذ كل أشكال التطرف  «»   التحليل المخبري ..كوكايين الهرهورة ذات تركيز عال ..  «»   شاهد محجوزات مافيا المخذرات بالناظور  «»   سما المصري في مهرجان القاهرة.. حضرت بالحجاب وطُردت من السجاد الأحمر  «»