الرئيسية شؤون تربوية تقرير: تلاميذ التعليم الخصوصي أحسن أداء من نظرائهم بالقطاع العمومي

تقرير: تلاميذ التعليم الخصوصي أحسن أداء من نظرائهم بالقطاع العمومي

كتب في 2 سبتمبر 2019 - 11:15 م
التعليم الابتدائي

عبّــر ـ صحف

 

أبرز المجلس الأعلى ضمن حصيلته أن التلاميذ المتمدرسين بالمؤسسات الخاصة هم أحسن أداء من نظرائهم بالمؤسسات العمومية، إذ يبلغ أداؤهم 461 مقابل 340 نقطة.

 

وكشف تقرير سابق للمجلس عن التعليم أن الفوارق الاجتماعية تتعلق بنمط توزيع الثروات والفقر وضعف الولوج إلى الرفاه الاجتماعي، وأن الفوارق الاجتماعية والفوارق المدرسية والتفاعل الجدلي بينهما يعد مصدر كبح تطور المجتمع المغربي، لذلك يمكن القول إن أزمة التربية بنيوية.

التالي
آخر الأخبار : بعدما نما ‘قرن الشيطان’ في رأسه.. تخلّص منه بعملية جراحية!  «»   مجلس حقوق الإنسان يعلن إحداث الآلية الوطنية للوقاية من التعذيب  «»   طبيبة نادٍ شهير تعترف ممارسة الجنس مع اللاعبين  «»   مظاهرات حاشدة واعتقالات بفرنسا صباح اليوم  «»   مظاهرات حاشدة بمصر تطالب برحيل السيسي وللإعتصام ..  «»   الملك محمد السادس يرسل برقية إلى الرئيس الأرميني  «»   قرار من خليلوزيتش قد يمنع حمد الله من إخراج “الفيديو”.. !  «»   فرنسا..مواجهات في باريس والشرطة تعتقل 30 متظاهرا من السترات الصفراء  «»   الناظور: اعتقال ستة اشخاص منهم إمرأة بتهمة تزوير جوزات السفر  «»   تارودانت: اعتقال شخص عرض سبعيني لاعتداء شنيع بعد خروجه من صلاة العصر  «»