تقرير: السعودية تستعين بالتكنولوجيا الإسرائيلية للوصول إلى معارضي النظام

أخبار عربية كتب في 4 أكتوبر، 2018 - 10:31 تابعوا عبر على Aabbir

عبّر-متابعة 

أفادت مجموعة بحثية كندية أن السلطات السعودية استخدمت تقنية تستخدمها شركة NSO الإسرائيلية في محاولة تعقب مواطن سعودي يدعى عمر عبد العزيز عبر هاتفه المحمول.
واستغل وكلاء مرتبطون على ما يبدو بالنظام السعودي تقنية تجسس من شركة NSO Group Technologies الإسرائيلية للتنصت على منشق سعودي يعيش في كندا، وفقاً لتقرير صدر مؤخراً عن مجموعة “سيتيزن لاب”، التابعة لجامعة تورونتو.

وحمل التقرير عنوان “المملكة جاءت إلى كندا”، أن شركة NSO Group التي تتخذ من إسرائيل مقراً لها، تقوم بإنتاج وبيع مجموعة برامج التجسس من Pegasus، حيث يمكن لعملاء Pegasus إصابة الأهداف باستخدام أجهزة Android و iPhone عن طريق إرسال روابط استغلال خاصة تم إنشاؤها بعناية.

وبمجرد إصابة الهاتف، يتمتع العميل بحق الوصول الكامل إلى الملفات الشخصية للضحية، مثل الدردشات ورسائل البريد الإلكتروني والصور. ويمكنهم أيضاً استخدام الميكروفونات والكاميرات الموجودة بالهاتف بشكل مثير لعرضها والتنصت عليها.

مجموعة أبحاث Citizen Lab قالت إن لديها “ثقة عالية” في استخدام برنامج Pegasus من NSO هذا الصيف للتنصت على المنفى السعودي عمر عبد العزيز البالغ من العمر 27 عاماً.

ووفقاً للتقرير، كان الهدف هو الوصول إلى آيفون عبد العزيز الذي يعيش في مونتريال، وكان من أبرز منتقدي الحكومة السعودية على وسائل الإعلام الاجتماعية.

في محاولة من الاستخبارات السعودية تعقب المعارض الشاب عبر هاتفه المحمول.

استغل وكلاء مرتبطون على ما يبدو بالنظام السعودي تقنية تجسس من شركة NSO Group Technologies الإسرائيلية للتنصت على المنشق السعودي في كندا، وفقاً لتقرير صدر مؤخراً.

اترك هنا تعليقك على الموضوع