التجنيد الإجباري بالمغرب
OCP

تقارير صحفية .. دعوات قتل المسلمين في الهند أصبحت علنية

أخبار دولية كتب في 14 يناير، 2022 - 22:45 تابعوا عبر علىAabbir
قتل المسلمين

عبّر-متابعة 

تقارير صحفية .. دعوات قتل المسلمين في الهند أصبحت علنية

 

كشفت تقارير صحفية في الهند، أن المتعصبين الهندوس يحثون الهنود وبشكل مفتوح على قتل المسلمين، فيما يقف الحزب الحاكم متفرجا ولا يعمل شيئا.

وأشارت مجلة “إيكونوميست” التي نشرت التقرير إلى أن صراخ كاهن هندوسي في لقاء “البرلمان الديني” الذي عقد على مدار ثلاثة أيام في شمال الهند الشهر الماضي: “على كل الهندوس حمل السلاح والقيام بحملة تنظيف”.

وقالت أخرى بطريقة نارية وأكثر فظاظة: “لو تحول مئة منا إلى جنود وقتلنا مليونين منهم فسنكون منتصرين”. وعنت بـ”منهم” مليوني مسلم.

وقالت إن هؤلاء الكهنة الذين يتلاعبون بالدم ليسوا متعصبين معزولين، ففي ظل الحكومة القومية الهندوسية بزعامة ناريندرا مودي، تحولت الهند التي توصف بأنها أكبر ديمقراطية في العالم إلى دولة غير متسامحة بشكل متزايد. ففي مدينة غورغين قرب العاصمة نيودلهي، مُنع المسلمون من الصلاة في الأماكن العامة؛ لأن صلاتهم بشكل مفتوح “تؤذي المشاعر”.

كما حُرموا من التصاريح لبناء مساجد في أماكن أخرى. وفي مناطق أخرى يتهم المسلمون بنقل المواشي لذبحها أو أنهم يملكون لحم البقر، حيث تم سحل بعضهم. وفي الأشهر الأخيرة، قام المتطرفون الهندوس باضطهاد النساء المسلمات عبر تطبيق عرضوا فيه النساء من خلال “مزاد” مزيف.

can 2022

اترك هنا تعليقك على الموضوع