تفكيك شبكة دولية لتهريب الحشيش بين المغرب وإسبانيا

تقارير كتب في 28 يونيو، 2022 - 12:25 تابعوا عبر علىAabbir DMCA.com Protection Status
شبكة دولية

أورد بيان للحرس المدني الإسباني، بحر الأسبوع المنصرم، أنه جرى تفكيك شبكة دولية و هامة من المخدرات خلال عمليات أمنية متزامنة.

وأكد ذات المصدر الاسباني الرسمي، أن هذه العمليات مكنت من إلقاء القبض على 10 أشخاص بجنوب إسبانيا مع حجز مبالغ مالية ومجموعة من الزوارق السريعة والسيارات والشاحنات الثقيلة في مقاطعة ألميريا، حيث كان يتم نقل الحشيش في قوارب من المغرب وتوزيعه لاحقا في جميع أنحاء أوروبا.

وأضاف الحرس المدني في البيان ذاته، أن طريقة اشتغال هذه العصابة وهي “شبكة دولية” كانت ترتكز على استغلال بنياتها الخاصة ووسائلها اللوجستية من خلال استعمال زوارق وسيارات ووسائل نقل أخرى لنقل المخدرات، إلى مناطق لاس نيجراس وباليرما وبالانيغرا وبوينتي ديل ريو، ثم نقلها إلى مجموعة من المنازل والمرائب، وتهريبها عبر أسطول من الشاحنات، إلى بلدان أوروبية مجاورة.
وفي السابع عشر من الشهر الجاري، قادت عملية مشتركة للشرطة الوطنية الإسبانية ومصلحة الجمارك، إلى القبض22 عضوا في شبكة إجرامية تنشط في تهريب المخدرات من المغرب.

وحسب الشرطة الإسبانية، فإن الشبكة كانت تستعين بقوارب سريعة في تنفيذ عملياته، حيث اخترقت أزيد من مرة مياه الجارة الإيبيرية في اتجاه سواحل غرناطة وألميريا.

وأفاد المصدر نفسه، أن الشبكة نقلت كميات مهمة من الحشيش انطلاق من الشمال المغربي.

وعلى إثر هذا التدخل، تم ضبط 745 كيلوغراماً من الحشيش، و 2600 حبة إكستاسي، وكوكايين، وقاربين ترفيهيين، كما قادت عمليات التفتيش إلى ضبط مزرعة للماريجوانا.

والموقوفون، هم تسعة منهم تم ايداعهم السجن، بتهمة تهريب مخدرات والانتماء إلى منظمة إجرامية والاحتيال.

عبّر ـ مواقع

اترك هنا تعليقك على الموضوع