تفعيل دور الشرطة البيئية يوم عيد الأضحى و هذه هي العقوبات التي تنتظر المخالفين

في الواجهة كتب في 21 أغسطس، 2018 - 21:00 تابعوا عبر علىAabbir DMCA.com Protection Status

عبر_ متابعة

توصل المدراء الجهويون لكتابة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة بدورية من نزهة الوافي تدعوهم فيها إلى تفعيل دور الشرطة البيئية طبقا للمرسوم المتعلق بتنظيم وبكيفيات سير الشرطة البيئية عبر تنظيم عمليات المراقبة والتفتيش ومعاينة المخالفات وتحرير محاضر في شأنها خلال  أيام عيد الأضحى المبارك.

وطالبت كاتبة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة المدراء الجهويين بالسهر على  تطبيق القوانين الجاري بها العمل في هذا المجال، ولاسيما القانون 00ـ28 المتعلق بتدبير النفايات والتخلص منها، بشكل سليم، ونصوصه التطبيقية، وإلى  اتخاذ التدابير والإجراءات الضرورية بتنسيق مع باقي الفاعلين المعنيين على المستوى الترابي من أجل تفعيل مضامين  الدورية المذكورة.

ونص القانون  على معاقبة كل من يمنع مفتشي الشرطة البيئية أو عرقلتهم أثناء أداء مهامهم وذلك بغرامة من مائتين إلى ألفي درهم.

كما أن مقتضيات قانونية تضم عددا من العقوبات الزجرية من قبيل أنه “يعاقب المخالف بغرامة من مائتي  إلى عشرة آلاف درهم، إذا تعلق الأمر بإيداع أو رمي أو طمر أو تخزين أو معالجة أو إحراق أو التخلص من النفايات المنزلية أو النفايات المماثلة لها أو النفايات الصناعية أو الطبية والصيدلية غير الخطرة، أو النفايات الهامدة أو النفايات الفلاحية خارج الأماكن المعينة لهذا الغرض”

تابعوا عبر علىAabbir

اترك هنا تعليقك على الموضوع