تفاصيل جديد بخصوص مقتل "حنان"..تسريب الفيديو كان بدافع الإنتقام والاعتقال طال اقرباء وجيران الخليلين..
الرئيسية تقارير تفاصيل جديد بخصوص مقتل “حنان”..تسريب الفيديو كان بدافع الإنتقام والاعتقال طال اقرباء وجيران الخليلين..

تفاصيل جديد بخصوص مقتل “حنان”..تسريب الفيديو كان بدافع الإنتقام والاعتقال طال اقرباء وجيران الخليلين..

كتب في 23 يوليو 2019 - 5:17 م
تفاصيل جديدة

 

عبّر ـ صحف

 

 

أظهرت التحقيقات التمهيدية التي أجرتها المصلحة الولائية للشرطة القضائية بالرباط، نهاية الأسبوع الماضي، أن عملية ابتزاز وراء نشر الشريط الذي يظهر البارون الملقب ب”ولد المراكشية” يعذب خليلته باستعمال قنينات زجاجية، ما تسبب في وفاتها.

 

 

وأوضح مصدر موثوق أن مصور الشريط كان على خلاف مع شقيقة “ولد المراكشية” التي تقدمت بشكاية ضده قبل شهور بتهمة الضرب والجرح في حق ابنها، وأدانته المحكمة ب14 شهرا حبسا نافذا، وبعدما التقط الشريط بعد عيد الفطر الفائت، أخبر شقيقة القاتل أنه يتحوز على فيديو يخص شقيقها، وأنه في حال إشعار الأمن أو تقديم شكاية ضده من أجل تنفيذ العقوبة الحبسية المتعلقة بتنفيذ الحكم القضائي السابق، سيعمل على تسريب الشريط.

 

 

وحسب المصدر نفسه أوقفت مصالح الشرطة بالرباط، قبل أيام المدان ب”السويقة” بالمدينة العتيقة، في إطار حملات أمنية عادية، وبعد نقله إلى مقر الأمن، تبين أن النيابة العامة لم تراسل الضابطة القضائية بقرار تنفيذ العقوبة، وأفرجت عنه مصالح الأمن، فاعتقد أن شقيقة البارون وشت به للشرطة قصد الإيقاع به من أجل تنفيذ العقوبة الصادرة في حقه، فسرب الشريط الذي تناقلته وسائط التواصل الاجتماعي، ما دفع النيابة العامة إلى إعادة فتح تحقيق قضائي جديد في الموضوع.

 

 

وأوقفت مصالح الأمن ثمانية متهمين بمن فيهم شقيقة القاتل، كما استقدمت عناصر الدرك المتورط الرئيسي في الجريمة من داخل السجن المحلي بالعرجات إلى مكتب قاضي التحقيق، وبعد مواجهتهم، أودع القاضي سبعة متهمين السجن فيما تابع اثنين في حالة سراح مؤقت، ضمنهم شقيقة القاتل.


 

ويواجه القاتل تهمة القتل العمد مع سبق الإصرار، واستعمال وسائل التعذيب وارتكاب أعمال وحشية لتنفيذ فعل يُعد جناية، والاحتجاز المرتكب أثناءه تعذيب، وهتك العرض عنفا، والسكر العلني واستهلاك الأقراص المخدرة، كما يواجه أربعة موقوفين جرائم المشاركة في ذلك، وتقديم محل عن علم لحبس واحتجاز المعتدى عليها وتعذيبها، كما يواجه متهم عدم تقديم المساعدة لشخص في حالة خطر، وتحريض الغير على ارتكاب جنايات، فيما يواجه السادس والسابع عدم تقديم المساعدة لشخص في خطر، وعدم التبليغ عن جناية، والثامن تسجيل وبث صورة الضحية بقصد التشهير بها.

 

 

وعلم  أن موقوفين اثنين توصلا فقط بالشريط المسجل، وأمرت النيابة العامة منتصف الأسبوع الماضي بوضعهما رهن تدابير الحراسة النظرية، رفقة الستة الآخرين، كما جرى إيداعهما رهن الاعتقال الاحتياطي، ويتعلق الأمر بسائق سيارة أجرة ونادل بمقهى.

 

 

يذكر أنه أثناء عرض المتهم الرئيسي نهاية الأسبوع الماضي على قاضي التحقيق بالغرفة الرابعة، واستفساره عن جريمته أكد أنه لم يعد يتذكر ما حدث بالضبط ليلة وفاة الضحية.

شاهد ايضا

الملك محمد السادس حليق الرأس بمدينة المضيق

مغاربة يحتفلون بتأهل المنتخب الجزائري لنصف الكان على الحدود..

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة
التالي
آخر الأخبار : السلطات المحلية سيدي البرنوصي تقوم بحملة شرسة ضد الباعة المتجولين….البيضاء  «»   رئيس بعثة “المينوسكا” يشيد بتجريدة القبعات الزرق المغربية  «»   الواتساب..يتسبب في تصفية زوج لزوجته بمطرقة في ميدلت  «»   البنك الدولي يُعلق على تقدم المغرب في مؤشر مناخ الأعمال  «»   الملك محمد السادس وضع المغرب على طريق التحديث  «»   المنتخب المغربي يكتفي بالتعادل مع نظيره الموريتاني  «»   الأردن..إلغاء تقاعد البرلمانيين مدى الحياة  «»   عاجل.. اعتقال السمسار الذي ظهر بمقطع فيديو والنيابة العامة بالدار البيضاء تصدر بلاغا في الأمر  «»   إجهاض تهريب 255 غراما من الكوكايين ضمن معدة مواطن من جمهورية لاتفيا  «»   الفلبين تسجل أول إصابة مرتبطة بـ”السجائر الإلكترونية”  «»