تفاصيل الأحكام الصادرة في حق قتلة "حنان بنت الملاح"
الرئيسية في الواجهة تفاصيل الأحكام الصادرة في حق قتلة “حنان بنت الملاح”

تفاصيل الأحكام الصادرة في حق قتلة “حنان بنت الملاح”

كتب في 13 فبراير 2020 - 8:27 م
الإعدام لقاتل حنان

عبّر ـ الرباط

 

 

الإعدام هي العقوبة التي أقرتها غرفة الجنايات باستئنافية الرباط، الاثنين الماضي، في حق المتهم بالتعذيب والقتل في قضية “حنان بنت الملاح”، بعد متابعته بالقتل العمد مع سبق الإصرار واستعمال وسائل التعذيب وارتكاب أعمال وحشية، لتنفيذ فعل يعد جناية والاحتجاز المرتكب أثناءه تعذيب وهتك العرض، باستعمال العنف والسكر العلني البين واستهلاك أقراص مخدرة.

 

 

وأدانت الغرفة نفسها المتهم الثاني في القضية بعشرين سنة سجنا نافذا، فيما أدين باقي المتهمين الخمسة بخمس سنوات حبسا نافذا لكل واحد منهم، وأدائهم للطرف المدني والجمعيات الحقوقية التي انتصبت في الملف درهما رمزيا، بعد متابعتهم بالمشاركة في ذلك باستثناء السكر العلني البين واستهلاك أقراص مخدرة وتقديم عن علم محلا لحبس المعتدى عليها وعدم تقديم المساعدة لشخص في خطر، وتحريض الغير على ارتكاب جناية وعدم التبليغ عن وقوع جناية مع علم بوقوعها وتسجيل صورة الضحية بدون موافقتها بقصد التشهير ونقل الركاب بدون رخصة كل حسب المنسوب إليه.

 

 

وشهدت جلسة الاثنين من المحاكمة حالة استنفار قصوى قبيل إحضار المتهمين، والتمس ممثل الحق العام إدانة المتهم الرئيس في القضية بالإعدام، بالنظر إلى بشاعة الجريمة التي تعرضت لها الضحية على يده، من تعذيب واغتصاب أدى إلى وفاتها، وتوثيق ذلك، كما التمس إدانة باقي المتهمين بأقصى العقوبات وفق المنسوب إليهم.

 

 

شاهد ايضا:

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة
التالي
آخر الأخبار : اعتقال شاب بالرباط بعد تهديده بارتكاب جرائم خطيرة ونشره لصور أسلحة نارية على “الفيسبوك” !  «»   تارودانت.. أمن أولاد تايمة يعتقل شابا متهما بهتك عرض طفل قاصر  «»   أول صور مجهرية تفصيلية لفايروس كورونا  «»   ليلى..المتضررة الأولى من “حمزة مون بيبي” تكشف عن مفاجأة جديدة..انا عيبي كنتيق او صاحبي لي صوراتني ..  «»   الإعلام الإسباني يبحث في تضييق المغرب الخناق على معبري سبتة ومليلية  «»   المغرب يستعد لتسلم طائرات “درون” بدون طيار  «»   البطولة العربية.. الاسماعيلي المصري يهزم فريق الرجاء الرياضي بهدف دون رد  «»   بلاغ مديرية الأمن حول أحداث شغب أعقبت مباراة أولمبيك آسفي والاتحاد  «»   مدرب الإسماعيلي يثني على لاعبي الرجاء قبل اللقاء المنتظر  «»   جماهير فريق الجيش الملكي تحتج أمام الجامعة المغربية لكرة القدم.. وتطالب برفع الظلم عنها وعن فريقها  «»