fbpx

تصفيات أمم إفريقيا .. السنغال أول المنتخبات المتأهلة إلى النهائيات

تصفيات أمم إفريقيا .. السنغال أول المنتخبات المتأهلة إلى النهائيات

تابعنا على جووجل نيوز تابعنا على

15 نوفمبر 2020 - 9:57 م

عبّر ـ وكالات

 

بات السنغال أول المنتخبات المتأهلة الى نهائيات كأس الأمم الإفريقية المؤجلة من 2021 الى مطلع 2022 بسبب فيروس كورونا المستجد، بجانب الكاميرون المضيفة ،وذلك بعد تحقيقه فوزه الرابع تواليا بتغلبه اليوم الأحد على مضيفه منتخب غينيا بيساو بهدف لصفر برسم الجولة الرابعة من منافسات المجموعة التاسعة.

وبعد ان استهل العودة من التوقف الذي فرضه فيروس كورونا، بالفوز في منتصف الاسبوع على غينيا بيساو 2-صفر، جدد منتخب السنغال ،وصيف البطل ،الفوز على منافسه وهذه المرة خارج الديار بفضل هدف وحيد سجله نجم ليفربول الإنجليزي ساديو مانيه في الدقيقة 82، بعد أن كان أيضا صاحب هدف التقدم في مباراة الأربعاء.

ورفع منتخب السنغال الذي خسر نهائي البطولة العام الماضي أمام الجزائر، رصيده الى 12 نقطة في الصدارة بفارق 6 عن الكونغو الثانية التي تلعب الإثنين مع إسواتيني (من دون نقاط).

وبما أن صاحبي المركزين الأولين في كل مجموعة يتأهلان الى النهائيات، فقد حسم السنغال مشاركته السادسة عشرة في البطولة القارية بسبب النقاط التسع التي تفصله عن غينيا بيساو الثالثة التي تأثرت بالنقص العددي في صفوفها منذ الدقيقة 64.

وفي المجموعة الخامسة، افتتح منتخب بوروندي الجولة الرابعة بفوز مفاجئ على ضيفته موريتانيا بثلاثة أهداف سجلها سعيدي نتيبازونكيزا (6 و55) ويوسف نيانغي نداييشيميي (46)، مقابل هدف لمامادو نديوكو نياس (27).

وهو الفوز الأول لبوروندي في المجموعة، فرفع رصيده الى أربع نقاط (النقطة الأولى كانت من التعادل 1-1 مع موريتانيا في الجولة الماضية منتصف الأسبوع الحالي)، فيما تجمد رصيد موريتانيا عند 5 نقاط في المركز الثاني بفارق نقطتين عن المغرب المتصدر الذي يخوض مباراته الرابعة الثلاثاء على أرض جمهورية إفريقيا الوسطى (ثلاث نقاط).

وفي المجموعة الأولى، تعثرت غينيا وفشلت في تحقيق فوزها الثالث تواليا بتعادلها مع مضيفتها تشاد بهدف لنابي كيتا (24) مقابل هدف لأحمد عبد الرحمن (45) في لقاء أكمله صاحب الأرض بعشرة لاعبين في الدقيقتين الأخيرتين.

وابتعدت غينيا في الصدارة موقتا بفارق نقطة عن مالي التي تحل الثلاثاء ضيفة على ناميبيا (3 نقاط).

وفي السابعة، ابتعدت جزر القمر في الصدارة مؤقتا عن مصر بتحقيقها فوزها الأول منذ الجولة الافتتاحية على مضيفتها توغو (1-صفر) قبل عام، وجاء على حساب ضيفتها كينيا بهدفين سجلهما الفاردو بن (21) وفايز ماتوار (49)، مقابل هدف لكليف نياكيا (36).

ورفعت جزر القمر التي لم يسبق لها التأهل الى النهائيات القارية، رصيدها الى ثماني نقاط في الصدارة بفارق ثلاث عن مصر التي تحل الثلاثاء ضيفة على توغو المتديلة (نقطة واحدة)، فيما تجمد رصيد كينيا عند ثلاث نقاط بتلقيها هزيمتها الأولى مقابل ثلاثة تعادلات.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب