تصعيدي لموظفي “التربية الوطنية” لحث الوزارة على تلبية مطالبهم

تابعنا على جووجل نيوز تابعنا على

4 مارس 2019 - 12:38 م

 

 

عبّر ـ الرباط

 

دعا المجلس الوطني للتنسيقية الوطنية لموظفي وزارة التربية الوطنية حاملي الشهادات إلى خوض إضراب وطني أيام 4 و 5 و 6 و 7 مارس الجاري احتجاجا على “أسلوب التعنت وسياسة الآذان الصماء التي تجابه بهما الحكومة ومعها وزارة التربية الوطنية حقوقهم المسلوبة بدل التفاعل الإيجابي والحضاري معها”.

وأوضح المجلس أن هذه الخطوة التصعيدية القابلة للتمديد “تأتي بعد ما يربو عن 3 سنوات متتالية كان فيها مناضلو ومناضلات التنسيقية الوطنية لموظفي وزارة التربية الوطنية حاملي الشهادات، يخوضون أشكالا احتجاجية سلمية حضارية مسؤولة من أجل رفع الحيف الذي يطال جميع موظفي وزارة التربية الوطنية حاملي الشهادات من خلال إقصائهم من حقهم التاريخي والمكتسب، والمتمثل في الترقية وتغيير الإطار بناء على الشهادة الجامعية إسوة بالأفواج السابقة”.

وستدشن التنسيقية برنامجها التصعيدي يوم الإثنين 4 مارس يوقفة احتجاجية أمام مقر وزارة التربية الوطنية ابتداء من الساعة 11 صباحا، تليها مسيرة صوب مقر البرلمان. وكشفت التنسيقية أنها ستقوم خلال هذه المسيرة بالاحتجاج بالصافرات والأواني الفارغة ل”ملء شوارع الرباط ضجيجا احتجاجا على استهتار وزارة التربية الوطنية بمطالب نساء ورجال التعليم عموما ومطلب الترقية وتغيير الإطار لحاملي الشهادات خصوصا”.

وفي اليوم الثاني الثلاثاء 5 مارس ستقوم التنسيقية بالتوجه صوب مقر وزارة الاقتصاد والمالية لتنظيم وقفة احتجاجية ابتداء من الساعة 10 صباحا، تليها مسيرة نحو مقر البرلمان، فيما سيتم تنظيم وقفة احتجاجية أخرى يوم الأربعاء 6 مارس أمام مقر وزارة التربية الوطنية ابتداء من الساعة 10 صباحا، يليها اعتصام.

وناشد المجلس الوطني للتنسيقية “كافة الإطارات النقابية، وكافة أحرار نساء ورجال التعليم إلى تقديم المزيد من الدعم والمساندة لهذه الفئة والحضور إلى جانبها في جميع الأشكال الاحتجاجية التي تعلنها.”

 

 


تفاصيل جديدة حول الطالب لي صفاوها ليه بمدينة مكناس

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )