تشيلسي يعلن عن مدربه الجديد

في الواجهة كتب في 8 سبتمبر، 2022 - 17:58 تابعوا عبر على Aabbir
مدرب تشيلسي

أعلن نادي تشيلسي الإنجليزي، الخميس 8 شتنبر 2022، تعيين غراهام بوتر، مدرب برايتون الحالي، مديرا فنيا جديدا له، خلفا للألماني المقال توماس توخل.
جاء في بيان للنادي اللندني على موقعه الرسمي على تويتر : “يسر نادي تشلسي أن يرحب بغراهام بوتر مدربا جديدا لنا بعقد مدته خمس سنوات لجلب كرة القدم التقدمية وتدريبه المبتكر إلى النادي”.

وكان تشيلسي أحدث صدمة، الأربعاء 7 شتنبر 2022، بإقالة توخل بعد قرابة 20 شهرا من وصوله إلى لندن، في فترة قاده فيها إلى لقب دوري أبطال أوروبا 2021، وذلك لسوء النتائج في مطلع الموسم الجديد بعد الإنفاق الكبير في سوق الانتقالات الصيفية.

ويعتبر بوتر (47 عاما) من أفضل المدربين في إنجلترا مع الفرق المتواضعة، ويقدم كرة قدم جذابة ونجح، الموسم الماضي، في قيادة برايتون إلى أفضل ترتيب له على الإطلاق في الدوري الانجليزي بإنهائه الموسم في المركز التاسع، ويحتل حاليا، المركز الرابع.

ونقل موقع البلوز عن بوتر قائلا : “أنا فخور ومتحمس للغاية لتمثيل نادي تشيلسي، هذا النادي الرائع، أنا متحمس جدا للعمل مع مالكين تشلسي الجدد، أتطلع إلى اللقاء، والعمل مع مجموعة مثيرة من اللاعبين وتطوير فريق وثقافة يمكن أن يفخر بها مشجعونا الرائعون”.

وأقال تشيلسي توخل في أعقاب الهزيمة أمام مضيفه دينامو زغرب الكرواتي 1-0، الثلاثاء 6 شتنبر 2022، في افتتاح دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا، فيما أشارت العديد من التقارير في بريطانيا إلى أن الإقالة لم تكن مرتبطة بهذه الخسارة، بل كان قرارا اتُخذ مسبقا بعد خلافات مع المالكين الجدد، على رأسهم الأميركي تود بويلي.

عبّر ـ وكالات

اترك هنا تعليقك على الموضوع