تزامنا مع عيد الأضحى..شركة كبيرة لبرلماني معروف من حزب التراكتور ترفض صرف أجور العمال!!

مجتمع كتب في 28 يونيو، 2023 - 22:30 تابعوا عبر على Aabbir
أجور العمال
عبّــر

قرر المكتب الإقليمي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل بالمحمدية، الدخول في اعتصام أمام مقر شركة “Viandes délices”، التابعة لمجموعة “الكتبية”، المملوكة للبرلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة، الطاهر بيمزاغ.

وعزا المكتب الإقليمي لنقابة “السيديتي” في بلاغ له تتوفر الجريدة الالكترونية “عبّـر.كوم” على نسخة منه، أسباب الاعتصام إلى ما يعيشه عمال وعاملات الشركة من “وضعية كارثية”، بسبب عدم صرف كل أجورهم منذ شهور، والاقتصار على صرف تسبيقات، رغم المساعي التي قامت بها المديرية الإقليمية للشغل بالمحمدية.

كما أرجع المكتب النقابي ذاته، دواعي الاعتصام لمحاربة إدارة الشركة للعمل النقابي والرفض المطلق لحضور جلسات البحث والمصالحة والتعالي على القانون المغربي، مشيرا في ذات الوقت إلى تصفية المكتب النقابي الأول المشكل من 15 عضوا، والتضييق على المكتب النقابي الجديد المكون من 21 عضوا وعضوة، بطرد أحد أعضائه وطرد أحد المنخرطين لأسباب واهية، ودون احترام المسطرة القانونية، بل ودون حتى الاستماع للمعنيين بالأمر، بحضور أحد ممثليهما، وفق ما تنص على ذلك مدونة الشغل.

واستنكر البلاغ حرمان العمال من أجورهم تزامنا مع مناسبة عيد الأضحى، مستغربا عجز مقاولة من حجم الكتبية المملوكة لبرلماني المدينة عن أداء أجور العمال، وهي الشركة ذات العلامة التجارية التي تسوق في كبريات ملاعب كرة القدم العالمية.
وخلص بلاغ “السيديتي” إلى مطالبة الجهات المعنية بالتدخل لحماية حقوق العمال تزامنا مع عيد الأضحى، مشددا على أن الاعتصام أمام مقر الشركة لن يرفع إلا باستلام العمال والعاملات لأجورهم المستحقة.

زربي مراد – عبّــر

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع