تزامنا مع تشديد الاجراءات الاحترازية..دنيا باطما والصويري وفنانون آخرون يحيون عرسا بتطوان

ثقافة و فن كتب في 26 يوليو، 2021 - 23:00
الاحترازية

زربي مراد – عبّــر

 

في الوقت الذي تتعامل فيه السلطات الأمنية بصرامة مع المواطنين الخارقين للإجراءات الاحترازية التي أقرتها الحكومة للحد من انتشار فيروس كورونا، يبدو أن فئة من المحسوبين على الفنانين لا يسري عليها القانون ولا تأبه لخطورة الوضع الوبائي في البلاد.

 

و في هذا الصدد، لم تجد المغنية دنيا باطما، حرجا في خرق حالة الطوارئ وضرب تعليمات السلطات الصحية عرض الحائط، وذلك بإحيائها عرسا بمدينة تطوان مباشرة بعد قرار منع تنظيم الحفلات والأعراس.

و لم تكتف باطما بإعطاء المثال السيء فحسب، بل عملت على نشر صور وأشرطة فيديو على صفحتها على “الانستغرام”، توثق لمشاركتها وغنائها ورقصها في حفل الزفاف المذكور، إلى جانب كل من المغني عبد الرحيم الصويري والمغنية فاطمة الزهراء البراق، بالاضاقة إلى مجموعة رضوان شموم بولا بولا.

و بحسب الصور وأشرطة الفيديو التي نشرتها باطما، فقد شهد حفل الزفاف ازدحاما واكتظاظا شديدين، بسبب حضور عشرات الضيوف الذين كانوا يرقصون ويصفقون على أنغام غناء ورقص دنيا باطما، في غياب التباعد والكمامات.

و وجدت باطما نفسها وسط عاصفة من الانتقادات النارية على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث استنكر النشطاء المغاربة درجة استهتارها بالتدابير الاحترازية التي توصي بها السلطات، خاصة بعد استفحال الحالة الوبائية ببلادنا، متسائلين باستغراب عن المسؤول الذي سمح بتنظيم هذا العرس.

و في هذا السياق، علق أحد النشطاء قائلا:”كورونا غير على الدراوش للي موقفين لهم عراساتهم”، و علقت ناشطة تقول:”واش هادو ماعليهمش كورونا، أولا كورونا غير فجوامع”.

 

 

اترك هنا تعليقك على الموضوع