تركيا.. رئيس الوزراء الاسبق داوود أوغلو يستقيل من حزب أردوغان
الرئيسية أخبار دولية تركيا.. رئيس الوزراء الاسبق داوود أوغلو يستقيل من حزب أردوغان

تركيا.. رئيس الوزراء الاسبق داوود أوغلو يستقيل من حزب أردوغان

كتب في 13 سبتمبر 2019 - 10:46 ص
تركيا.. رئيس الوزراء الاسبق داوود أوغلو يستقيل من حزب أردوغان

عبّر-متابعة 

 

أعلن رئيس الوزراء التركي السابق، أحمد داود أوغلو، الجمعة، استقالته بصفة رسمية من حزب العدالة والتنمية، مما يؤكد استمرار تفكك الحزب الحاكم ويهدد مستقبله السياسي.

 

 

وجاء إعلان الاستقالة بعد أيام قليلة من صدور قرار إحالة أوغلو على اللجنة التأديبية، وهو الأمر الذي علّق عليه بالقول “تاريخ تحويلي إلى لجنة تأديبية هو تاريخ تخلي حزب العدالة والتنمية عن مبادئه الأساسية”.

 

 

وفي المؤتمر الصحفي الذي أعلن فيه استقالته من الحزب الحاكم، تعهد الرئيس الأسبق للحزب بإنشاء “حركة سياسية جديدة”، داعيا الجميع للمشاركة معه في تشكيل هذه الحركة.

 

 

ويعد أوغلو من أبرز شخصيات الحزب الحاكم، حيث تقلد مناصب حزبية وحكومية عديدة، بينها وزارة الخارجية ورئاسة الوزراء.

 

 

وانتقد رئيس الوزراء التركي السابق، في أواخر أبريل الماضي، حزب العدالة والتنمية الذي ينتمي إليه، وعبر عن “عدم الارتياح داخله”.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة
التالي
آخر الأخبار : امينتانوت..الحبس لعشريني ابتز امريكية بصورها العارية..  «»   نزار بركة يهنئ العثماني و يوجه مدفعيته ضد أخنوش و يتهمه بصباغة الوزراء  «»   أب يصفي ابنته بعد أن صورت معاشرته لها كالأزواج..!!  «»   الجيش اللبناني يعلن تضامنه مع المتظاهرين  «»   الجزائر تستورد ما قيمته 334 مليون دولار من الأسلحة والذخيرة من كندا  «»   محمد كروط: يفجرها فيديوهات بوعشرين المقززة فيها التحقير والتعديب….  «»   شركة “جونسون أند جونسون” الأمريكية تسحب آلاف العبوات من بودرة الأطفال من الأسواق  «»   الناظور.. اقسام بدون استاذ الفرنسية في أركمان  «»   حزب العمال البريطاني المعارض: لن نصوت على اتفاق بريكست  «»   بعد معارك عنيفة مع العصابات..الرئيس المكسيكي يفرج عن نجل امبراطور المخدرات حقنا للدماء  «»