تركيا.. رئيس الوزراء الاسبق داوود أوغلو يستقيل من حزب أردوغان
الرئيسية أخبار دولية تركيا.. رئيس الوزراء الاسبق داوود أوغلو يستقيل من حزب أردوغان

تركيا.. رئيس الوزراء الاسبق داوود أوغلو يستقيل من حزب أردوغان

كتب في 13 سبتمبر 2019 - 10:46 ص
تركيا.. رئيس الوزراء الاسبق داوود أوغلو يستقيل من حزب أردوغان

عبّر-متابعة 

 

أعلن رئيس الوزراء التركي السابق، أحمد داود أوغلو، الجمعة، استقالته بصفة رسمية من حزب العدالة والتنمية، مما يؤكد استمرار تفكك الحزب الحاكم ويهدد مستقبله السياسي.

 

 

وجاء إعلان الاستقالة بعد أيام قليلة من صدور قرار إحالة أوغلو على اللجنة التأديبية، وهو الأمر الذي علّق عليه بالقول “تاريخ تحويلي إلى لجنة تأديبية هو تاريخ تخلي حزب العدالة والتنمية عن مبادئه الأساسية”.

 

 

وفي المؤتمر الصحفي الذي أعلن فيه استقالته من الحزب الحاكم، تعهد الرئيس الأسبق للحزب بإنشاء “حركة سياسية جديدة”، داعيا الجميع للمشاركة معه في تشكيل هذه الحركة.

 

 

ويعد أوغلو من أبرز شخصيات الحزب الحاكم، حيث تقلد مناصب حزبية وحكومية عديدة، بينها وزارة الخارجية ورئاسة الوزراء.

 

 

وانتقد رئيس الوزراء التركي السابق، في أواخر أبريل الماضي، حزب العدالة والتنمية الذي ينتمي إليه، وعبر عن “عدم الارتياح داخله”.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة
-
التالي
آخر الأخبار : البيجيدي يرفض الدعوة لحكومة تكنوقراط ويعتبرها مساسا بالاختيار الديموقراطي  «»   استبعاد 1748 حالة مشتبه فيها منذ تفشي فيروس كورونا منها 19 في انتظار النتائج  «»   طنجة..إصابة 19 عاملا بفيروس كورونا في شركة للكابلاج  «»   تايلاند تدخل السباق لإنتاج لقاح ضد كورونا  «»   كورونا تسبب أزمة في الفوط الصحية للنساء  «»   العثور على فيروس كورونا في حليب أم مرضعة  «»   إعادة الإطلاق التدريجي لأوراش البناء محور اجتماع بوشارب مع مجموعة “العمران”  «»   روسيا تعلن عن علاج ثوري لـ كورونا: يدمر الفيروس خلال أسبوع  «»   توقيف 25 مرشحا للهجرة السرية ينحدرون من إفريقيا جنوب الصحراء بالداخلة  «»   السلاح لتوقيف شخص يشتبه في تورطه في سرقة سيارة  «»