تركيا..ثغرة أمنية تكبد فيسبوك آلاف الدولارات
الرئيسية أخبار تقنية تركيا..ثغرة أمنية تكبد فيسبوك آلاف الدولارات

تركيا..ثغرة أمنية تكبد فيسبوك آلاف الدولارات

كتب في 10 مايو 2019 - 7:30 م
AisPanel

عبّر-وكالات 

 

أعلنت الهيئة التركية المعنية بحماية البيانات الشخصية، الجمعة، أنها فرضت على فيسبوك غرامة قدرها 1.65 مليون ليرة (270976 دولار) في أبريل بسبب خطأ أدى إلى انتهاك بيانات خاصة.

 

 

وأشارت الهيئة إلى بيان أصدرته فيسبوك في ديسمبر قالت فيه إن الشركة اكتشفت ثغرة في واجهة برمجة التطبيقات (إيه.بي.آي)، مما سمح لتطبيقات خارجية بالاطلاع على صور مستخدمي فيسبوك.

 

 

وذكرت الهيئة التركية أن نحو 300 ألف مستخدم في تركيا تضرروا من انتهاك بياناتهم الخاصة.

 

 

وأضافت أن ثغرة البرمجة المذكورة استمرت لمدة 12 يوما في سبتمبر من العام الماضي وأن عدم تدخل فيسبوك في الوقت المناسب يكشف عن قصور في التقنيات الاحتياطية للتصدي لذلك.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة
-
التالي
آخر الأخبار : ربحت مليار شنو دير بيه..سولنا المغاربة سمعو باش جاوبوا  «»   فاس.. جولة بالمدينة في الـ3 من أيام العيد أجي تشوفو الناس واش ملتازمين بالحجر الصحي  «»   منظمة الصحة العالمية تعلن إنشاء مؤسسة للبحث عن مصادر تمويل جديدة  «»   جمهور الرجاء الافضل عالميا والوداد يقترب مراكز المقدمة وفق تصنيف الماركا..  «»   جامعة “أكسفورد” البريطانية تعتزم إجراء اختبارات سريرية للقاح محتمل لكورونا  «»   رئيس الحكومة: نشتغل لإنجاح مرحلة ما بعد 10 يونيو وتعبئة الجميع ضرورية  «»   السودان..إصابة ثلاثة من أعوان الرئيس السابق عمر البشير بكورونا داخل السجن  «»   اسبانيا تسجل حالة وفاة واحدة جراء فيروس كورونا في سابقة  «»   بعد إساءتها للرسول ﷺ وزوجته القزابري يهاجم أستاذة الفلسفة ويصفها بالخاسرة البائرة  «»   الجزائر تستدعي سفيرها لدى باريس للتشاور على خلفية بث وثائقي حول “الحراك”  «»