تركيا تحقق مع 30 مغرداً ناقشوا تدهور صحة أردوغان

أخبار دولية كتب في 3 نوفمبر، 2021 - 20:30
تركيا

يسرى هتافي ـ عبّــــر

شرعت سلطات تركيا في التحقيق مع 30 مدونا قاموا بنشر تدوينات على موقع التواصل الإجتماعي “تويتر” حول تدهور صحة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بعدما انتشرت له مقاطع فيديو و هو يترنح عاجزاً عن المشي و يسير بصعوبة بالغة بمساعدة زوجته و مرافقه.

وأوضحت المديرية العامة للأمن الوطني في تركيا أن كل التدوينات الرائجة عبر مواقع التواصل الإجتماعي حول صحة الرئيس أردوغان لا أساس لها من الصحة، مسجلة أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في حق الأشخاص الذين عمدوا  إلى نشر معلومات مضللة.

و في ذات السياق، أفاد بيان المديرية أن التغريدات على مواقع التواصل الإجتماعي التي تناولت صحة الررئيس أردوغان أهانت كرامة هذا الأخير بشكل كبير.

تركيا

و كان الرئيس التركي قد ظهر خلال حضوره أحد اجتماعات حزبه قبل أيام في مقعط فيديو انتشر بمواقع التواصل الاجتماعي و هو يمشي بصعوبة و بطريقة غريبة كأنه عاجز عن المشي، حيث بدا فاقدا عاجزا عن التركيز و بحاجة إلى مساعدة زوجته و مرافقيه.

غير أن صحة أردوغان سبق أن كانت مصدر جدل كما تداولت الأمر وسائل إعلامية دولية، ما دفع الرئاسة التركية لإصدار توضيحات مطلع الشهر الماضي بعد تداول أخبار عن مرضه.

اترك هنا تعليقك على الموضوع