ترامب يستعد لإطلاق حزمة قوانين ضد المهاجرين الشرعيين "الفقراء"
الرئيسية أخبار الجالية ترامب يستعد لإطلاق حزمة قوانين ضد المهاجرين الشرعيين “الفقراء”

ترامب يستعد لإطلاق حزمة قوانين ضد المهاجرين الشرعيين “الفقراء”

كتب في 12 أغسطس 2019 - 10:30 م
ترامب يستعد لإطلاق قانونا نهائي للهجرة يحمي دافعي الضرائب ويدعم سيادة القانون

عبّر-وكالات 

كشفت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم، الإثنين، عن حزمة جديدة من القوانين، يمكن أن تجعل مئات الآلاف من الأشخاص غير مؤهلين للإقامة الدائمة في الولايات المتحدة لأنهم “أفقر”، حتى لو تقدموا إليها بالطريقة الشرعية.

 

 

وسيسري مفعول القوانين التي طال انتظارها، والتي ضغط ستيفن ميلر، كبير مساعدي ترامب لشؤون الهجرة، من أجل المصادقة عليها، اعتباراً من منتصف أكتوبر القادم.

 

بحكم القانون الجديد، ترجح وكالة رويترز للأنباء أن يتم رفض طلبات الإقامة المؤقتة أو الدائمة للذين لا يستوفون معايير الدخل، أو ممن قد يتلقون مساعدات من الدولة، في قطاع الإسكان العام، أو الصحة أو الرعاية الاجتماعية المخصصة للفقراء (إعاشات إلخ…)ذ

 

 

وجاء في مذكرة نشرت في السجل الاتحادي أن مثل هذا التعديل سيضمن أن يكون المهاجرون “مكتفين ذاتياً” بما يجعلهم “لا يعتمدون على الموارد العامة لتلبية احتياجاتهم وإنما يعتمدون على مقدراتهم الخاصة، وكذلك على موارد أفراد الأسر والرعاة والمنظمات الخاصة”.

 

 

وقال خبراء إن اللائحة الجديدة يمكن أن تكون أقسى إجراءات إدارة ترامب في إطار سياساتها المناهضة للمهاجرين.

 

 

وانتقد دعاة حقوق المهاجرين هذه الخطة باعتبارها جهدا للحد من الهجرة الشرعية دون الحاجة للذهاب إلى الكونجرس لطلب تغيير القانون الأمريكي.

 

وقال معهد سياسة الهجرة، وهو منظمة أبحاث، إن القواعد الجديدة ستمنع أكثر من نصف مقدمي طلبات البطاقة الخضراء على أساس صلات القرابة من الحصول عليها.

 

 

لقطات طريفة عفوية للأمير مولاي الحسن في خطاب الملك محمد السادس

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة
التالي
آخر الأخبار : السلطات المحلية سيدي البرنوصي تقوم بحملة شرسة ضد الباعة المتجولين….البيضاء  «»   رئيس بعثة “المينوسكا” يشيد بتجريدة القبعات الزرق المغربية  «»   الواتساب..يتسبب في تصفية زوج لزوجته بمطرقة في ميدلت  «»   البنك الدولي يُعلق على تقدم المغرب في مؤشر مناخ الأعمال  «»   الملك محمد السادس وضع المغرب على طريق التحديث  «»   المنتخب المغربي يكتفي بالتعادل مع نظيره الموريتاني  «»   الأردن..إلغاء تقاعد البرلمانيين مدى الحياة  «»   عاجل.. اعتقال السمسار الذي ظهر بمقطع فيديو والنيابة العامة بالدار البيضاء تصدر بلاغا في الأمر  «»   إجهاض تهريب 255 غراما من الكوكايين ضمن معدة مواطن من جمهورية لاتفيا  «»   الفلبين تسجل أول إصابة مرتبطة بـ”السجائر الإلكترونية”  «»