تحذيرات من صندوق النقد الدولي من الضغوطات التي سيواجهها القطاع البنكي بسبب تداعيات كورونا
الرئيسية أخبار دولية تحذيرات من صندوق النقد الدولي من الضغوطات التي سيواجهها القطاع البنكي بسبب تداعيات كورونا

تحذيرات من صندوق النقد الدولي من الضغوطات التي سيواجهها القطاع البنكي بسبب تداعيات كورونا

كتب في 23 مايو 2020 - 9:15 ص
صندوق النقد الدولي يشيد بقدرة الاقتصاد المغربي على التطور

عبّر-متابعة

 

حذر صندوق النقد الدولي، في تقرير له بعنوان “الاستقرار المالي العالمي”، أمس الجمعة، من أن القطاع البنكي سيظل يواجه ضغوطا إلى غاية سنة 2025، وذلك بفعل تداعيات أزمة جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

 

وأوضح التقرير، أن البنوك في تسعة اقتصادات متقدمة ستكافح من أجل تحقيق أرباح على مدى السنوات الخمس المقبلة جراء جائحة كورونا التي تتسبب في استمرار انخفاض معدلات الفائدة.

 

وأضاف صندوق النقد أن التراجع الاقتصادي الناجم عن الجائحة سيختبر مرونة البنوك حيث أنها تواجه خسائر من القروض وهوامش ربحية أقل جراء معدلات الفائدة المنخفضة، مشيرا إلى أنه “من المرجح أن تستمر الضغوط على ربحية البنوك على المدى المتوسط والطويل حتى عندما يبدأ الاقتصاد العالمي في التعافي من الصدمة الحالية”.

 

وأكد صندوق النقد أن “تحديات أرباح البنوك ظهرت قبل وباء كورونا وستمتد حتى عام 2025 على الأقل، بما يتجاوز الآثار المباشرة للوضع الحالي”، مبرزا أن البنوك مستعدة بشكل أفضل لهذه الصدمة الاقتصادية بفضل الاحتياطيات التي تم وضعها منذ الأزمة المالية العالمية.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

-
التالي
آخر الأخبار : عاجل.. العثور على جثة ثلاثيني يوم العيد بمراكش  «»   تارودانت.. أزمة عطش تلوح في الأفق بجماعة أيت ايعزة والمكتب الوطني للماء مطالب بالتدخل بشكل عاجل  «»   الناظور.. ساكنة حي شعبي يستقبلون رجال الأمن بالورود والزغاريد إحتفالا بالعيد  «»   الأطقم الطبية في الصفوف الأمامية لمواجهة فيروس كورونا يوم عيد الفطر والنمودج بالدار البيضاء  «»   سار.. انخفاض جديد وغير مسبوق في عدد الاصابات اليومية بكورونا في المغرب  «»   تدابير الحجر الصحي تطبع احتفالات المسلمين بعيد الفطر  «»   اقليم شفشاون يهتز على وقع انتحار شابين يوم العيد  «»   المديرية العامة للأمن الوطني تنفي الادعاءات التي تروج حول قيام فريق أمني بتفتيش منزل شخص يوجد رهن تدبير الحراسة النظرية دون موافقة خطية مسلمة من طرفه  «»   في زمن كورونا صناعة الجلباب التقليدي بأسفي يخرج من رحم معانات الصانع التقليدي  «»   هكذا يقضي المرضى عيد الفطر داخل مستشفى مولاي يوسف بالدار البيضاء  «»