الرئيسية ثقافة و فن تبادل القبل..الجواهري “الخاسر الأكبر هي السينما المغربية” والبسطاوي يحذف صوره مع الراضي

تبادل القبل..الجواهري “الخاسر الأكبر هي السينما المغربية” والبسطاوي يحذف صوره مع الراضي

كتب في 22 مايو 2019 - 5:00 م

محمد بالي ـ عبّــر

 

أثارت صورة تبادل القبل بين الممثلتين المغربيتين نسرين الراضي ولبنى أزبال، بمهرجان كان الكثير من الانتقاد وسط المغاربة وهو ما دفع الأخيرة للخروج باعتذار وتبرير عما فعلته.

 

ورد المخرج المغربي عبد الإله الجواهري، برد على المسألة في تدوينة له معتبرا أن الأمر “يسيء للسينما المغربية وأنها هي الخاسر الأكبر وألول من هذه الضجة”.

 

مضيفا الخاسر الأكبر في هذه القضية كلها، هي السينما المغربية وصناعها الأشاوس، السينما التي تحاول جاهدة منذ سنوات، كي تتمكن من وضع أسسها وإبراز ملامحها، في مجتمع محافظ يهيمن عليه الفكر الأحادي التفكير والتدبير، ويتقاتل سينمائيوها من أجل إثبات حسن النوايا، في وجه أعداء الفن والحرية عامة، الأعداء الذي يتصيدون الهفوات والأخطاء، لكبح جماح انطلاق الفن السابع بالمملكة، ووضع حد لحريته الإبداعية، ومعالمه الفرجوية القائمة على شحذ الأذهان وتنوير الأرواح والأفئدة الباحثة عن الجميل والأجمل”.

 

وتزامنا مع الضجة التي خلفت الصورة قام الممثل هاشم البسطاوي، بحذف جميع صوره رفقة الممثلة نسرين الراضي، وألغى متابعته لها، عبر موقع انستغرام، خاصة وأنهما كان يظهرا مع بعض في المناسبات وكان يروج حديث عن علاقة غرامية بينهما.

التالي
آخر الأخبار : بالصور.. توقيف شابة داخل مقبرة متلبسة بدفن “سحر”  «»   حزب فوكس اليميني في إسبانيا يطالب ببناء جدار يفصل المغرب عن سبتة و مليلية  «»   التعديل الحكومي..العثماني يرفع المقترحات الى الديوان الملكي..  «»   إعادة انتخاب الناصري رئيسا للعصبة الوطنية الاحترافية لكرة القدم لولاية ثانية  «»   بعد “USB” بـ 700 درهم.. جماعة قروية نظمت حفل غداء حضره الوالي بـ55 مليون  «»   فاس..السجن لأعضاء العدالة و التنمية الأربعة المتورطين في مقتل بنعيسى أيت الجيد  «»   الشابة التي عثر عليها بحي الفرح تحترف “الدعارة” وأخرجت جثتها من قبرها  «»   مجهودات جبارة…هذا ما يفعله والي أمن سطات لتأمين المدن التابعة لنفوذه الترابي  «»   “فضيحة رادس” .. تفاصيل العقوبات والقرار الجديد للجنة الاستئناف  «»   “حَرّاك” مغربي ضرب ممثلة إيطالية على وجهها وعنّف زوجين وشتمهما  «»