تافيلالت..مديرية الصحة تدخل على خط إصابة شخص بالعمى بعد تلقيه جرعة من لقاح كورونا

حوادث كتب في 4 نوفمبر، 2021 - 09:42
فرنسا

عبّر-الرباط 

تافيلالت..مديرية الصحة تدخل على خط إصابة شخص بالعمى بعد تلقيه جرعة من لقاح كورونا

 

أكدت المديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية بدرعة تافيلالت، أن المصالح المختصة بوزارة الصحة والحماية الاجتماعية قامت بالتحريات اللازمة، بخصوص إصابة أحد المواطنين بالعمى، مباشرة بعد تلقيه الجرعة الثانية من لقاح كورونا.

وقالت المديرية في بلاغ لها، إنه تم استقدام الشخص المعني إلى المستشفى يوم الثلاثاء 2 نونبر الجاري، وأجريت له الكشوفات الضرورية، وتبين أنه تلقى الجرعة الأولى يوم 20 يوليوز الماضي والجرعة الثانية يوم 10 غشت، ولحظة الكشف عليه تبين أنه يعاني من ارتفاع ضغط العيون.

وأضاف المصدر، أنه تم التكفل بالمريض بمصلحة طب العيون بمستشفى الأمير سلطان بن عبد العزيز التابع للمستشفى الجهوي مولاي علي الشريف بمدينة الرشيدية، حيث يتابع العلاج والفحوصات الضرورية.

وأكدت المديرية الجهوية لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية بدرعة تافيلالت أن “لا علاقة بين تلقي هذا المريض للجرعة الثانية من اللقاح ضد كورونا وإصابته بارتفاع ضغط العيون”، ودعت مواقع التواصل الاجتماعي والجرائد الإلكترونية إلى “التأكد من المعطيات والتحري من صحة المعلومات قبل النشر، تجنبا لكل ما من شأنه تغليط الرأي العام والمس بالمجهودات التي تبذلها الدولة المغربية في محاربة كورونا والنجاح الذي حققته الحملة الوطنية للتلقيح”

اترك هنا تعليقك على الموضوع