fbpx

تارودانت.. مدير مؤسسة تعليمية يعتدي على تلميذ وآساتذة يتدخلون لتنازل والده عن دعوى قضائية رفعها ضده

تابعنا على جووجل نيوز تابعنا على

13 ديسمبر 2019 - 1:22 م

عبر-خالد أنبيري

 

 

مرة أخرى وفي أقل من شهرين، تدخل مجموعة من الأساتذة بالثانوية الإعدادية السعديين وعدد من ذوي النيات الحسنة، لثني أب تلميذ تسبب مدير الإعدادية في إصابة ابنه على مستوى وجهه الأسبوع الماضي بعدما قام بضربه أثناء تواجده بالساحة، و ذلك للتنازل عن الشكاية التي وضع ضد مدير المؤسسة، لدى رئيس المركز الترابي للدرك الملكي بأيت ايعزة اقليم تارودانت.

 

وحسب مصادر خاصة، لموقع “عبر.كوم” فإن مجموعة من الأساتذة بالإعدادية المذكورة وعدد من الفاعلين بالمنطقة، قاموا بزيارة أب التلميذ بمنزله بجماعة سيدي دحمان، مرفوقين بمدير المؤسسة، حيث قاموا بطلبه وثنيه عن متابعة المدير قضائيا، خصوصا بعدما قام برفع دعوى ضده بسبب اعتدائه على ابنه وسط ساحة المؤسسة.

 

وتعود فصول القضية، الى الأسبوع الماضي، بعدما توجه التلميذ (م أ. ت) الذي يدرس بالسنة الثانية ثانوي اعدادي، وهو تلميذ مجد ومجتهد ونتائجه تتحدث عنه، بمؤسسة السعديين الإعدادية بأيت ايعزة، للساحة بأمر من أستاذه للمناداة على تلميذ آخر بالساحة، ليصادفه المدير هناك ويقوم بصفعه بقوة ليرتطم بعمود اسمنتي بالساحة ويسقط أرضا مدرجا في دمائه، دون أن يقوم المدير بإسعافه، حيث تم اقتياده لقاعة التربية البدنية، وإسعافه من طرف أساتذة هذه المادة، وبعد وصوله للمنزل تفاجئ والديه بالإصابة التي لحقته، ليقوما بنقله للمستشفى بتارودانت للإطمئنان على حالته الصحية، حيث حصلوا على شهادة طبية من 12 يوما تتبث تعرضه لإصابة على مستوى رأسه، قدمها بعد ذلك رفقة شكاية لرئيس مركز الدرك بأيت ايعزة، حيث تم الإستماع له بمحضر رسمي في انتظار الإستماع للمتهم.

 

ويشار أنه ليست هذه هي المرة الأولى التي يتورط فيها مدير الثانوية الاعدادية السعديين في مثل هذه الواقعة، حيث سبق له وأن قام بنفس الفعل قبل حوالي شهرين، بعدما أقدم على ضرب تلميذ وسط ساحة المؤسسة، ليقوم والده برفع دعوى قضائية ضده أيضا، لكن تدخل بعض الآساتذة دفع بأب التلميذ للتنازل عن المتابعة، بعدما قاموا بزيارتهم رفقة المدير بمنزلهم والذي قدم اعتذاره لهم.

 

فهل يتدخل المدير الإقليمي للتربية والتعليم بتارودانت، لثني هذا المدير عن هذه السلوكات بعيدا عن القضاء والدعاوى القضائية؟ أم ان الثالثة ستكون تابثة في قادم الآيام إذا ما استمر في ممارسة عنفه على تلاميذ المؤسسة؟

 

 

 

 

 

 

 

<span style=”color: #ff0000;”>شاهد ايضا</span>

&nbsp;
<div id=”SC_TBlock_620001″ class=”SC_TBlock”>loading…</div>
<script type=”text/javascript”>
(sc_adv_out = window.sc_adv_out || []).push({
id : “620001”,
domain : “n.ads1-adnow.com”
});
</script>
<script type=”text/javascript” src=”//st-n.ads1-adnow.com/js/a.js”></script>

<!– BEGIN SECURED appTV TAG – 300×250 — ID:300*250 – Mobile [6826] DO NOT MODIFY –>
<script src=”https://tag.readserver.net/tag?section=6826&amp;size=300×250&amp;cb=CACHEBUSTER&amp;ssl=1″ type=”text/javascript”></script>
<!– END OF TAG –>

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )