تارودانت..عزل رئيس جماعة افريجة والإعلان عن تاريخ انتخاب رئيس جديد

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تارودانت

تابعنا على جووجل نيوز

15 ديسمبر 2020 - 10:47 ص

عبّـــر – أكادير

 

 

بعد عودته لممارسة مهامه بالجماعة، توصل أمس الإثنين، رئيس المجلس الجماعي لافريجة اقليم تارودانت، المنتمي لحزب البيجيدي، بقرار عزله من مهامه من عامل الإقليم، بعدما انقطع في وقت سابق عن ممارسة مهامه بعد قضائه لعقوبة حبسية بسبب دعوى قضائية رفعها به عامل الاقليم.

 

ودعت السلطات الإقليمية في ذات اليوم، مستشاري ومستشارات جماعة افريجة إلى الشروع في وضع ترشيحاتهم إبتداء من اليوم الثلاثاء 15 دجنبر الجاري إلى غاية منتصف ليلة يوم الــ19 من نفس الشهر، طبقا لمقتضيات القانون 113.14 المتعلق بالجماعات الترابية.

 

وستتم عملية إنتخاب الرئيس الجديد للجماعة الترابية افريجة يوم الإثنين 21 دجنبر 2020 على الساعة العاشرة صباحا بقاعة الإجتماعات بمقر الجماعة.

 

واستنكرت ساكنة افريجة البلوكاج الذي عاشته الجماعة طيلة 6 أشهر، مما عطل معه مصالحها، بعدما تم الحكم على الرئيس بالسجن 6 أشهر بسبب تسجيل صوتي تم تسريبه من مجموعة لمنافشة الشأن المحلي بالجماعة ابان بداية فترة أزمة كورونا، هذا التسجيل الذي نسب للرئيس كان يضم عبارات قدحية في حق عامل الإقليم.

 

وتساءل عدد من متابعي الشأن المحلي بافريجة عن المغزى من تسريب هذا التسجيل الصوتي، وماذا استفاد صاحب هذا الفعل بعد الزج بالرئيس في السجن وعزله من مهامه، في وقت تعيش جماعة افريجة العديد من المشاكل التي تعيق التنمية بهذه الجماعة العريقة، ومما ضيع أيضا 6 أشهر من الزمن التنموي، بسبب صراعات وتصفيات حسابات شخصية كما اعتبرها البعض، والتي راحت ضحيتها ساكنة الجماعة.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب