تارودانت.. بالصور رياح قوية تتسبب في انهيار حجرتين دراسيتين بجماعة ايملمايس

تابعنا على جووجل نيوز تابعنا على

12 نوفمبر 2019 - 10:49 ص

عبر-أكادير

 

أفادت مصادر محلية، لموقع “عبر.كوم” أن رياحا قوية شهدتها الجماعة الترابية إيملمايس بإقليم تارودانت، أمس 11 نونبر الجاري، تسببت في سقوط قسمين بإحدة الفرعيات التابعة لمجموعة مدارس أيت احيا بإيملمايس.

 

وأضافت ذات المصادر، بأن الرياح تسببت في سقوط الأقسام المركبة وهدمها، في مشهد مروع، حيث لم تسجل الواقعة أية خسائر في الارواح او إصابات، لتزامنها مع العطلة المدرسية.

 

وفي توضيح نشره رئيس الجماعة الترابية لإملمايس إبراهيم أوتاكوشت على الفايسبوك، أكد خلاله ” أن هناك برنامج تعويض الاقسام المفككة من طرف وزارة الدخلية بشراكة مع وزارة التربية الوطنية لتعويض بناء حجرتين بدوار ايت إحيا خلال هذه السنة، حيث سيتم إن شاء الله في الأيام القليلة القادمة إعطاء انطلاقة أشغال إزالة هذه الاقسام المركبة وإعادة بناء أخرى جديدة من طرف الشركة المكلفة بالمشروع.

 

وأضاف ذات المتحدث في توضيحه، أنه يتمنى من المكتب المسير لجمعية ايت إحيا السعي لايجاد حل لتعويض هذا المكان الذي تتواجد فيه هاتين الحجرتين المدرسيتين بمكان أفضل، حتى يتمكن التلاميذ والتلميذات من متابعة دراستهم في ظروف ملائمة خصوصا في فصل الشتاء الذي يشهد أمطارا وثلوج قوية بالمنطقة.

 

وتعهد رئيس جماعة ايملمايس، بالسعي لتوفير مقرات مؤقتة للتلاميذ من أجل تلقي الدروس في ظروف جيدة إلى حين إستكمال إعادة بناء الحجرات الدراسية.

 

 

 

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )