تألق المحترفين المغاربة بالخارج يحرج الناخب الوطني

رياضة كتب في 31 أغسطس، 2021 - 15:00
المحترفين

محمد لوريزي-عبّر

 

في الوقت الذي يبصم فيه عدد من المحترفين المغاربة في الخارج على مستويات متميزة رفقة الأندية التي يمارسون فيها، يبدو أن الناخب الوطني وحيد خليلهودزيتش، يعيش خارج السياق، حيث خلت قائمته الأخيرة التي أقرها لمنازلة السودان وغينيا، برسم الجولتين الأولى والثانية من تصفيات كأس العالم 2022، من عدد منهم.

فإذا كان هداف النصر السعودي، عبد الرزاق حمد الله، خارج مفكرة المدربين المغاربة المتعاقبين لأسباب غير رياضية، فإن استبعاد عدد من الأسماء المتألقة عن لائحة المنتخب الوطني تطرح العديد من علامات الاستفهام.

وفي هذا السياق،كشفت مجلة “فوتبول إنترناسيونال” الهولندية، عن وجود نجمين مغربيين المحترفين ضمن القائمة المثالية للجولة الثالثة من الدوري الهولندي لكرة القدم، وهما الدولي نصير مزراوي، لاعب أياكس أمسترادم، و سفيان الكرواني، الظهير الأيسر لنادي ناك نيمغن.

مزراوي الذي سبق له المشاركة مع المنتخب الوطني، بصم على مباراة كبيرة مع فريقه ضد نظيره فيتيس أرنهايم بعدما انتصروا عليه بخمسة أهداف لصفر، دون أن يلتفت إليه خليليودزيتش، في حين لفت سفيان الكرواني الأنظار في مباراة ناديه ناك نيمغن أمام هيراكليس ألميلو، بعد أداء لافت.

اترك هنا تعليقك على الموضوع