fbpx

تأجيل تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم إلى 2021

تأجيل تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم إلى 2021

تابعنا على جووجل نيوز تابعنا على

16 أغسطس 2020 - 5:00 م

عبّر ـ متابعة

 

كشفت قناة ”المغربية“ الرياضية، أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم ”كاف“ اتخذ قرارا بتأجيل تصفيات بطولة كأس العالم 2022 لقارة أفريقيا حتى عام 2021، على غرار ما فعلته ”فيفا“ مع قارة آسيا.

وكان من المقرر أن تنطلق التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى كأس العالم في شهري أكتوبر ونوفمبر المقبلين، لكن وفقا لما نقلته القناة المغربية نقلا عن مصادرها داخل ”كاف“ فتم اتخاذ قرار، ينتظر الإعلان الرسمي عنه، بتأجيل هذين الموعدين، خاصة أن تاريخ الفيفا لشهر سبتمبر المخصص للعب مباريات ودية قد يلغى ويتم تعويضه في شهر أكتوبر أو نوفمبر.

وكان “فيفا”، أعلن مؤخرا عن تأجيل تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2022؛ بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، وقرر الاتحاد الدولي لكرة القدم في بيان رسمي، تأجيل مباريات التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر، وكأس آسيا 2023، التي كانت مقررة في أكتوبر ونوفمبر 2020 لتقام في عام 2021.

وأوضح الاتحاد الدولي لكرة القدم في بيان رسمي: “في ضوء تفشي كوفيد 19 في عدد كبير من الدول، فقد قرر الفيفا والاتحاد الآسيوي لكرة القدم أن يتم تأجيل التصفيات المؤهلة لمونديال 2022، وكأس آسيا 2023″. وأضاف الاتحاد الدولي، أنه سيناقش مع الاتحاد الآسيوي المزيد من التفاصيل عن مواعيد إقامة المباريات المؤجلة، مشددا في الوقت نفسه، على أنه يهدف لضمان صحة جميع المشاركين المعنيين”.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب