بيروت..الاحتجاج على تحقيقات انفجار المرفأ والجيش يطلق النار بحي الطيونة

أخبار عربية كتب في 14 أكتوبر، 2021 - 11:25
بيروت

عبّــر ـ وكالات

 

أعلن الجيش اللبناني، اليوم الخميس 14 أكتوبر، أن عناصره ستطلق النار على أي مسلح في حي الطيونة ومحيطه بالعاصمة اللبنانية بيروت، وذلك على خلفية إطلاق نار كثيف ووقوع ضحايا في احتجاج على قاضي التحقيق في قضية انفجار مرفأ بيـروت.

 

وقال الجيش اللبناني، في بيان له، إن “وحدات الجيش المنتشرة سوف تقوم بإطلاق النار باتجاه أي مسلح يتواجد على الطرقات وباتجاه أي شخص يقدم على إطلاق النار من أي مكان آخر وتطلب من المدنيين إخلاء الشوارع”.

 

وكان رئيس الوزراء اللبناني، نجيب ميقاتي، دعا الجميع الى الهدوء وعدم الانجرار وراء الفتنة لأي سبب كان، وقال، إنه “تابع مع قائد الجيش العماد جوزيف عون الإجراءات التي يتخذها الجيش لضبط الوضع في منطقة الطيونة- العدلية وتوقيف المتسببين بالاعتداء الذي أدى إلى وقوع قتلى جرحى”.

 

وأضاف أنه “تواصل أيضا مع رئيس مجلس النواب نبيه بري، ووزيري الداخلية بسام مولوي، والدفاع موريس سليم”، داعيا إلى عقد اجتماع طارئ لمجلس الأمن المركزي لبحث الوضع.

 

وأفادت وسائل إعلام لبنانية، في وقت سابق اليوم، بأن حالة من التوتر تسود حي الطيونة ببيروت إثر إطلاق نار ووقوع إصابات، وذلك بالقرب من وقفة احتجاجية نظمها أنصار “حزب الله” وحركة “أمل” للمطالبة بكف يد المحقق العدلي في قضية انفجار مرفأ بيروت.

 

اترك هنا تعليقك على الموضوع