‪ ‪

بيدرو سانشيز : “الحكومة الإسبانية لن تقبل أبدا تقرير مصير جهة كتالونيا”

التجنيد

 

عبّر ـ وكالات

 

أكد بيدرو سانشيز رئيس الحكومة الإسبانية أن ” السبيل الوحيد الممكن ” من أجل التوصل إلى حل للأزمة السياسية في جهة كتالونيا ” يمر حتما عبر الحوار والدستور ” مشيرا إلى أنه ” لن يقبل أبدا تقرير المصير بهذه الجهة ” التي تتمتع بنظام الحكم الذاتي في إسبانيا .

 

وشدد بيدرو سانشيز خلال تجمع للحزب العمالي الاشتراكي نظم أمس السبت في باراكالدو ( شمال إسبانيا ) خصص لتقديم مرشح الحزب في الانتخابات البلدية المقرر إجراؤها شهر ماي المقبل على أن ” حق تقرير المصير الذي تطالب به الحركة الانفصالية بكتالونيا غير منصوص عليه في الدستور ولن نقبل به أبدا ” .

 

وأضاف أن أغلبية الإسبان يدافعون عن إسبانيا المعروفة ب ” التعايش والتماسك الاجتماعي والترابي ” مشيرا إلى أن ” طريق الحوار والدستور هو بالفعل طريق طويل ويحتاج إلى نفس لكنه يبقى هو الطريق الوحيد الممكن والعملي ” .

 

وبخصوص مشروع القانون المالي لعام 2019 الذي سيتم التصويت عليه خلال الأسبوع المقبل بمجلس النواب ( الغرفة السفلى للبرلمان ) دافع رئيس الحكومة الإسبانية عن التدابير والإجراءات التي تضمنها هذا المشروع مؤكدا أن لديه قناعة بأن المواطنين ” سيأخذون بعين الاعتبار” احتمال رفض هذا المشروع من قبل دعاة الانفصال بجهة كتالونيا وأحزاب المعارضة الأخرى .

اترك هنا تعليقك على الموضوع

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق
إغلاق