بومبيو: قنصلية أمريكا في الصحراء المغربية ستعزز التنمية الاقتصادية والاجتماعية

بومبيو: قنصلية أمريكا في الصحراء المغربية ستعزز التنمية الاقتصادية والاجتماعية

تابعنا على جووجل نيوز تابعنا على

5 يناير 2021 - 11:26 م

عبّر ـ وكالات

 

سلط مايك بومبيو، كاتب الدولة الأمريكي في الخارجية، الضوء على أبرز إنجازات الإدارة الأمريكية في القارة الأفريقية في سنة 2020، ومن بينها الاعتراف الأمريكية بسيادة المغرب على صحرائه وقرار الولايات المتحدة افتتاح قنصلية لها في الصحراء المغربية.

وقال بومبيو في سلسلة تغريدات على حسابه في تويتر إنه لعقود من الزمان، فشلت الإدارات الأمريكية المتعاقبة في إيجاد حل للنزاع في الصحراء، معللا ذلك بكونها لم ترغب في المخاطرة، مؤكدا أن خطوة إدارة الرئيس دونالد ترامب جاءت من أجل إحلال السلام.

وأضاف أنه تماشيا مع إعلان الرئيس ترامب بشأن الاعتراف بسيادة المملكة المغربية على صحرائها، أعلنت وزارة الخارجية انطلاق عملية إنشاء قنصلية أمريكية في المنطقة، مشيرا إلى أن بلاده اتخذت قرارا ساري المفعول على الفور من أجل افتتاح مركز تواجد افتراضي في الصحراء المغربية، حيث سيكون من بين أهدافه تعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية، على أن تتبعها قريبا قنصلية تعمل بكامل طاقتها.

وأوضح أن إدارة هذا الموقع الافتراضي سيؤول إلى سفارة الولايات المتحدة في الرباط، مؤكدا على أن بلاده تتطلع إلى هذه الالتزام المعزز ومواصلة دعم المفاوضات السياسية لحل القضايا بين المغرب والبوليساريو في إطار خطة الحكم الذاتي المغربية.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب