fbpx

بوفال يعود إلى البطولة الفرنسية عبر بوابة فريقه السابق

تابعنا على جووجل نيوز تابعنا على

6 أكتوبر 2020 - 4:00 م

محمد أتكدار ـ عبّــر

 

 

انضم الدولي المغربي سفيان بوفال بصفة رسمية الإثنين، إلى صفوف نادي أنجيه الفرنسي، خلال فترة الإنتقالات الحالية، وذلك وفق ما أعلن عنه النادي الفرنسي عبر حسابه في موقع “توتير”.

 

 

وانتقل سفيان بوفال إلى فريقه السابق أنجيه، على سبيل الإعارة، قادما إليه من ساوثهامبتون الإنجليزي، مباشرة بعد توصل الطرفين لاتفاق رسمي بينهما، علما أن الجناح المغربي بات خارج مفكرة النمساوي رالف هازنهوتل مدرب ساوثهامبتون، ما دفعه للبحث عن فريق جديد.

 

 

وأقدم مسؤولو أنجيه على هذه الخطوة، بناء على توصية الجهاز الفني للفريق، تحت قيادة المدرب الفرنسي ستيفان مولين، الذي يسعى لترميم الصفوف والإستفادة من خدمات الدولي المغربي، لاسيما وأنه يمتلك إمكانيات تقنية وبدنية مهمة، من شأنها أن تساعد الفريق الفرنسي على الظهور بوجه مشرف، خلال المنافسات الرياضية المقبلة، وفي طليعتها الدوري الفرنسي وكأس فرنسا.

 

 

ويعد الدولي المغربي سفيان بوفال ذو 27 عاما، من أبرز اللاعبين المهاريين، عبر العالم، إذ سبق له أن توج بجائزة أفضل مراوغ في الدوري الإسباني “الليغا”، خلال الموسم الرياضي 2018-2019، رفقة سيلتا فيغو الإسباني، بعدما حقق 144 مراوغة ناجحة في المواجهات الفردية مع لاعبي الفرق المنافسة، متفوقا على النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة صاحب المركز الثاني، بإحدى عشرة مراوغة ناجحة.

 

 

وحمل الدولي المغربي سفيان بوفال، قميص المنتخب الوطني في أكثر من مناسبة، وقدم مستويات متميزة، خاصة في عهد الناخب الوطني السابق الفرنسي هيرفي رونارد، الذي يعود له الفضل الكبير في اقناعه بالدفاع عن ألوان النخبة الوطنية بدل المنتخب الفرنسي، مع العلم أنه شارك مع أسود الأطلس، في آخر نسخة من منافسات كأس أمم إفريقيا، التي نظمتها دولة مصر، خلال منتصف العام الماضي.

 

 

وسبق للاعب سفيان بوفال أن خاض مجموعة من التجارب الإحترافية، في ثلاثة دوريات أوروبية كبرى، توزعت بين الدوري الفرنسي والإنجليزي والإسباني، رفقة أندية عديدة وفي مقدمتها؛ ليل وأنجيه الفرنسيين وساثهامبتون الإنجليزي، بالإضافة إلى سيلتا فيغو الإسباني، وذلك بفضل إمكانياته التقنية والبدنية التي يتوفر عليها.

 

 

يذكر أن المسيرة الإحترافية لسفيان بوفال، بدأت مع أنجيه سنة 2012، قبل أن ينتقل لصفوف ليل الفرنسي، خلال الموسم الرياضي 2015-2016، ومن تم إلى ساوثهامبتون الإنجليزي الذي أمضى معه عقدا يمتد لخمسة أعوام، تحديدا مع بداية الموسم الرياضي 2016-2017، لكن فشل في تقديم نفسه في أحسن صورة، ما جعل النادي الإنجليزي يقدم على خطوة إعارته في المرة الأولى لسيلتا فيغو الإسباني، وفي المرة الثانية لفريقه السابق أنجيه الفرنسي.

 

 

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب