بوريطة ينقل رسالة ملكية لرئيس الشيلي
الرئيسية سياسة بوريطة ينقل رسالة ملكية لرئيس الشيلي

بوريطة ينقل رسالة ملكية لرئيس الشيلي

كتب في 15 يونيو 2019 - 10:27 ص
بوريطة

عبّر -و م ع 

 

استقبل الرئيس الشيلي سيباستيان بينيرا الجمعة بقصر لا مونيدا بسانتياغو، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي،  ناصر بوريطة، الذي نقل له رسالة شفوية من صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

 

 

وخلال هذا الاستقبال، الذي جرى بحضور سفيرة المغرب بالشيلي، كنزة الغالي، نقل بوريطة للرئيس بينيرا تحيات جلالة الملك.

 

 

وفي هذه الرسالة الشفوية، جدد جلالته تأكيد رغبة المغرب في تطوير العلاقات القائمة بين المملكة والشيلي بشكل أكبر، وذلك في مختلف المجالات.

 

 

وأبدى بينيرا، خلال هذا الاستقبال، اهتمام الشيلي بتعزيز التعاون الاقتصادي الثنائي والرفع من تدفق تبادلات السلع والخدمات مع المغرب.

 

 

كما شدد رئيس الشيلي على أهمية تعميق التعاون بين البلدين في مجالات الثقافة والطاقة والتربية.

 

 

وفي بيان مشترك توج زيارة رسمية أجراها بوريطة الجمعة إلى سانتياغو ، أعربت الشيلي عن دعمها لمخطط الحكم الذاتي الذي اقترحته المملكة المغربية وكذا لجهودها الجادة من أجل التوصل إلى حل سياسي واقعي، قابل للحياة ونهائي للنزاع الإقليمي حول الصحراء.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة
-
التالي
آخر الأخبار : مجموعة “أطلقوا سراح سليمان الريسوني” من الخيمة خارج عوج  «»   في مدينة عربية.. حسناء تقتل طليقها بوابل من الرصاص والسبب ..  «»   إيقاف سائقي سيارة نقل البضائع و”تريبورتور”، لتورطهما في نقل مجموعة من الشباب إلى ساحل إقليم آسفي للسباحة  «»   كورونا..السعودية تبدأ تطبيق خطة تخفيف الإجراءات الاحترازية  «»   السعودية تسمح بإقامة صلاة الجمعة والجماعة في كل المناطق عدا مكة  «»   سيدي قاسم..المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ترصد أزيد من مليوني درهم للحد من آثار جائحة كورونا  «»   اصابات كورونا بالسودان تقترب من 4000 اصابة مؤكدة  «»   الولايات المتحدة.. تسجيل 532 وفاة بفيروس كورونا في ظرف 24 ساعة  «»   السلطات تغلق مخبزة شهدت اكتظاظا لشراء الحلوى والخبز ومغاربة يعلقون: لهذا تتصدر الدار البيضاء قائمة المدن الموبوءة  «»   الهند.. تسجيل 146 وفاة جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية بسبب فيروس كورونا  «»