بوريطة..بيان الجامعة العربية عن عمليات تركيا في سوريا لا يعبر بالضرورة عن موقف المغرب
الرئيسية أخبار عربية بوريطة..بيان الجامعة العربية عن عمليات تركيا في سوريا لا يعبر بالضرورة عن موقف المغرب

بوريطة..بيان الجامعة العربية عن عمليات تركيا في سوريا لا يعبر بالضرورة عن موقف المغرب

كتب في 14 أكتوبر 2019 - 9:30 ص
أردوغان يهدد مجددا باستئناف الاجتياح التركي للشمال السوري

 

 

عبّر من الرباط

 

 

نقلت مصادر صحفيها عن وزير الخارجية و التعاون الدولي، ناصر بوريطة، قوله إن البيان الختامي الذي صدر السبت عن الاجتماع الوزاري للجامعة العربية، و الي خصص للعلميات العسكرية التي أطلقتها تركيا في شمال سوريا، و التي أعقبت انسحاب حوالي ألف جندي أمريكي من المنطقة، “لا يعبر بالضرورة عن الموقف الرسمي للمملكة”.

 

وأرجع بوريطة، حسب نفس المصادر،  عدم تحفظ المغرب على بنود البيان إلى “عدم رغبة المملكة في الخروج عن الجو العام للاجتماع”.

 

 

ولفت وزير الخارجية، إلى أن المغرب “عندما يرى أن قضية ما تهمه بشكل مباشر فإنه يصدر موقفه الوطني عبر قنواته الرسمية الوطنية”.

 

الموقف الليبي من العمليات العسكرية التركية في شمال سوريا، لم يخرج عن سياق الموقف المغربي، بل و زاد عن ذلك إذ اعتبر المجلس الأعلى للدولة في ليبيا، أن قرارات جامعة الدول العربية وبياناتها “رهينة لحسابات وأجندة دولتين عربيتين هما مصر والإمارات”.

 

 

و أكد المجلس أن مصر و  الإمارات تدعيان حرصهما على الأمن القومي العربي وخوفَهما من تفشي الإرهاب، في وقت تشن فيه طائراتهما غارات على المدنيين وتقصف مقار الحكومة الشرعية التي حاربت الإرهاب في سرت.

 

 

 

اترك هنا تعليقك على الموضوع

التالي
آخر الأخبار : العثماني يرفع سن اجتياز مباريات “أساتذة التعاقد” إلى 50 سنة  «»   التوفيق: أمير المؤمنين يسهر على حفظ دين الأمة وفق نموذج يستجيب لحاجيات المؤمنين  «»   المجلس الأعلى للسلطة القضائية يعلن عن تنقيلات جديدة همت 32 منصبا  «»   مديرية الحموشي تقرر إعفاء العميد الإقليمي للخميسات  «»   الجزائر.. الصحافيون “ينتفضون” ضد القمع والتضييقات  «»   نقابات تطالب الحكومة بوضع نظام خاص بمهن الصحة  «»   المؤبد لراعي الغنم الذي قتل مطلقة بواد افران وفصل رأسها عن جسدها..  «»   تسليط الضوء بجوهانسبورغ على فرص الاستثمار بالمغرب  «»   جديد محاكمة شبكة تزوير وثائق رسمية لفائدة إسرائليين “بيريز” “الشيفور”…  «»   الـ”BCIJ”: إيقاف أحد المتطرفين الموالين لـ”داعش” ينشط بمدينة كلميم  «»