بوريطة: المغرب يريد حلا واقعيا لقضية الصحراء المغربية
الرئيسية سياسة بوريطة: المغرب يريد حلا واقعيا لقضية الصحراء المغربية

بوريطة: المغرب يريد حلا واقعيا لقضية الصحراء المغربية

كتب في 16 أبريل 2019 - 10:49 م
بوريطة: مجلس الأمن جدد التأكيد

 

عبّر ـ وكالات

 

 

قال وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي ناصر بوريطة، إن المغرب يريد حلا واقعيا لقضية الصحراء، و”غير مستعد للتعامل مع مواقف تتعارض مع قرارات مجلس الأمن الدولي”.

 

 

ودعا بوريطة، في حديث لوكالة الأنباء الروسية “سبوتنيك” اليوم الثلاثاء 16 أبريل، “كافة الأطراف إلى التحلي بالواقعية والإرادة الحقيقية للوصول إلى حل” لهذه القضية.

 

 

وأبرز الوزير أن “المغرب تعامل، منذ البداية، بوضوح مع هذا المسلسل (اللقاءات المتعلقة بالصحراء)، ولا يريد اجتماعات لمجرد اجتماعات، ويريد إنهاء هذا النزاع الإقليمي الذي طال أمده”، مضيفا “إذا كانت هناك رغبة حقيقية عند الأطراف الأخرى، فالمغرب وضع فوق الطاولة مبادرة للحكم الذاتي”.

 

 

وسجل بوريطة أنه “إذا كانت بعض الأطراف لا تزال متمسكة بمواقف عفا عنها الزمن، فالمغرب يخرج بنتائج ويحدد موقفه، لكنه غير مستعد للاستمرار في مسلسل للكلام ولاجترار مواقف متناقضة مع قرارات مجلس الأمن، وأكثر من ذلك، مواقف غير عملية وبعيدة عن التوافق”.

 

 

وحول جولة جنيف الأخيرة، أوضح بوريطة أن “الاجتماع الذي كان في جنيف يأتي في إطار هذا المسار الجديد، وكان هناك تقدم، لكنه غير كاف، لأن اليوم ما هو ضروري هو أن تتحلى كل الأطراف المعنية بإرادة حقيقية للدفع نحو حل واقعي عملي مبني على التوافق، مع الابتعاد عن الأحلام والأشياء غير الممكنة”.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

التالي
آخر الأخبار : برلمانيات يتعرضن للتحرش “الجنسي” ..  «»   مصرع 4 أشخاص وإصابة 3 آخرين في انهيار برج كهرباء بالقاهرة  «»   السهلي: الإدارة تعاملت في قانون مالية 2019 بعقلية “المحجوز عليه” وليس بعقلية “المشرع”  «»   عاجل.. توقيف موالين لداعش بالرباط العاصمة  «»   البيضاء…فرگع ليهم الكورة فرشخو ليه الطوبيس ..  «»   رونالدو يقود منتخب البرتغال للتأهل إلى “يورو 2020”  «»   الدار البيضاء..إستنفار أمني بعد سرقة سلاح دركي في ظروف غامضة  «»   كأس العرش .. إناث الجيش الملكي يتوجن باللقب  «»   بعد الزلزال ونداءات الساكنة..عامل إقليم ميدلت يقف على الخسائر بنفسه في زيارة مفاجأة  «»   رسالة من الملك سلمان وولي عهده الى جلالة الملك محمد السادس  «»