بني ملال: جمعيات المجتمع المدني تستنجد، لإنقاد المدار السياحي عين أسردون
الرئيسية إقتصاد و سياحة بني ملال: جمعيات المجتمع المدني تستنجد، لإنقاد المدار السياحي عين أسردون

بني ملال: جمعيات المجتمع المدني تستنجد، لإنقاد المدار السياحي عين أسردون

كتب في 17 أغسطس 2019 - 6:30 م
بني ملال

فاطمة الزهراء حراز ـ عبِّــر

استنكرت جمعيات المجتمع المدني بمدينة بني ملال في بيان لها، ما تتعرض له المواقع السياحية من تهميش، حيث ناشدت كل المسؤولين للتحرك من أجل منع تشويه هذه المنتجعات السياحية.

 

إذ نددت الجمعيات الموقعة على بيان توصلت “عبِّــر.كوم” بنسخة منه، بما يقع من تسيب جامح وفوضى داخل منتزه عين أسردون الذي يعتبر القبلة الوحيدة لسكان المدينة ونواحيها، وباقي الزوار من مختلف المدن المغربية ودول العالم. ويوضح البيان أن ذلك نتيجة احتلال الملك العمومي، والتدبير العشوائي للمتنفس.

 

وطالبت الجمعيات الجميع وبإلحاح مستعجل، خاصة الفاعلين المعنيين بالإسراع في التدخل لإنقاذ ما يمكن إنقاذه.

 

ودعت الفعاليات كل الفعاليات والمؤسسات المعنية بالمدينة للعمل على إيجاد حل جذري فعال للحفاظ على هذا المدار السياحي، وجعله أكثر جمالية. كما خصت بهذه الدعوة كافة الملاليين والملاليات الغيورين والغيورات للتجند والدفاع والحفاظ على المدينة ومعالمها الرمزية والتاريخية، في إطار القانون والتحلي بروح المسؤولية.

 

وشددت الجمعيات في بانها على ضرورة توفير الأمن بصفة دائمة بالمدار السياحي عين أسردون. مؤكدة على استعدادها لأخد جميع الأشكال النضالية السلمية لحماية المدينة وفضاءاتها وتاريخها.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة
التالي
آخر الأخبار : حقيقة حساب مون بيبي و مفاجأت تنشر لأول مرة  «»   آخر التطورات بشأن فيروس كورونا المستجد في أوروبا  «»   طنجة.. شرطة الميناء تحبط عملية لتهريب كمية مهمة من المخدرات  «»   أمن بني مكادة يوقف مبحوثا عنه بتهم تتعلق بالسرقة  «»   حريق يلهب شقة بإقامة النرجس شارع إمنزولا …بالبيضاء  «»   الناظور.. مدير الخزانة الحسنية بالقصر الملكي يحاضر في “علم المخطوط الكوديكولوجي”  «»   25 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد في اسبانيا  «»   بتعليمات ملكية.. تشكيل لجنة عليا خاصة برصد ومراقبة تطورات “كورونا”  «»   الضريف..الحديث عن الجفاف غير وارد اللحظة و الأعلاف تحافظ على أثمنها لأنها مستوردة و الحبوب في إرتفاع  «»   عائشة عياش تعترف أن “سيمو بنبشير” هو صاحب حساب حمزة مون بيبي  «»