الرئيسية إقتصاد و سياحة بني ملال: جمعيات المجتمع المدني تستنجد، لإنقاد المدار السياحي عين أسردون

بني ملال: جمعيات المجتمع المدني تستنجد، لإنقاد المدار السياحي عين أسردون

كتب في 17 أغسطس 2019 - 6:30 م
بني ملال

فاطمة الزهراء حراز ـ عبِّــر

استنكرت جمعيات المجتمع المدني بمدينة بني ملال في بيان لها، ما تتعرض له المواقع السياحية من تهميش، حيث ناشدت كل المسؤولين للتحرك من أجل منع تشويه هذه المنتجعات السياحية.

 

إذ نددت الجمعيات الموقعة على بيان توصلت “عبِّــر.كوم” بنسخة منه، بما يقع من تسيب جامح وفوضى داخل منتزه عين أسردون الذي يعتبر القبلة الوحيدة لسكان المدينة ونواحيها، وباقي الزوار من مختلف المدن المغربية ودول العالم. ويوضح البيان أن ذلك نتيجة احتلال الملك العمومي، والتدبير العشوائي للمتنفس.

 

وطالبت الجمعيات الجميع وبإلحاح مستعجل، خاصة الفاعلين المعنيين بالإسراع في التدخل لإنقاذ ما يمكن إنقاذه.

 

ودعت الفعاليات كل الفعاليات والمؤسسات المعنية بالمدينة للعمل على إيجاد حل جذري فعال للحفاظ على هذا المدار السياحي، وجعله أكثر جمالية. كما خصت بهذه الدعوة كافة الملاليين والملاليات الغيورين والغيورات للتجند والدفاع والحفاظ على المدينة ومعالمها الرمزية والتاريخية، في إطار القانون والتحلي بروح المسؤولية.

 

وشددت الجمعيات في بانها على ضرورة توفير الأمن بصفة دائمة بالمدار السياحي عين أسردون. مؤكدة على استعدادها لأخد جميع الأشكال النضالية السلمية لحماية المدينة وفضاءاتها وتاريخها.

مشاركة
التالي
آخر الأخبار : غواتيمالا تدعم حلا يحترم السيادة الوطنية ووحدة المغرب الترابية  «»   هتك عرض مصرية داخل مكتب تجاري  «»   بعد روبرطاج عبِّر “ضفاف نهر أم الربيع صارت مطرح للنفايات ” … شركة أوزون للنظافة تدخل على الخط.  «»   سلا.. الشرطة توقف أربعة أشخاص بعد ظهورهم في مقطع فيديو يوثق حيازتهم لأسلحة بيضاء  «»   الجزائر .. تواصل المظاهرات للأسبوع الـ 31 رغم الانتشار الأمني المكثف  «»   مصر تحت القصف وسيناريو ثورة يناير يتكرر فهل سيرحل السيسي؟ “فيديو”  «»   المحكمة تقول كلمتها في حق ابطال “قصارة مستشفى خريبكة”..  «»   ” النيابة العامة تسقط تهمة الخيانة الزوجية عن الممثلة “نجاة الوافي ” وتتهمها بالتحريض على الدعارة  «»   شجار في الشارع العام يفضح متزوجة في حالة سكر وخليلها  «»   السيسي حول مصر إلى سجن كبير حسب واشنطن بوست  «»