بنين تدعم المبادرة المغربية للحكم الذاتي بوصفها حلا توافقيا
الرئيسية تقارير بنين تدعم المبادرة المغربية للحكم الذاتي بوصفها حلا توافقيا

بنين تدعم المبادرة المغربية للحكم الذاتي بوصفها حلا توافقيا

كتب في 17 أكتوبر 2019 - 9:30 ص
بنين تدعم المبادرة المغربية للحكم الذاتي بوصفها حلا توافقيا

 

 

 

عبّر-و م ع 

 

 

أعربت بنين، أمام اللجنة الرابعة للجمعية العامة للأمم المتحدة، عن دعمها للمبادرة المغربية للحكم الذاتي بوصفها حلا توافقيا للنزاع حول الصحراء المغربية.

 

 

وقال السفير، الممثل الدائم لبنين لدى الأمم المتحدة، جان كلود دو ريغو، إن “المبادرة المغربية للحكم الذاتي هي الحل التوافقي لأنها تتماشى مع القانون الدولي ومع قرارات الجمعية العامة ومجلس الأمن التابع للأمم المتحدة”.

 

 

وأكد الدبلوماسي البنيني أن هذه المبادرة تروم التوصل إلى حل سياسي تفاوضي ومقبول من الأطراف، يقوم على أساس من الواقعية، على النحو الذي أوصت به القرارات المتعاقبة لمجلس الأمن.

 

 

وبعدما هنأ المغرب على النموذج التنموي الجديد للصحراء الذي تم إطلاقه سنة 2015، وكذا على الإنجازات الكبيرة في مجال حقوق الإنسان في كل من العيون والداخلة، جدد دو ريغو التأكيد على تأييد بلاده للمبادرة المغربية للحكم الذاتي التي قدمت إلى الأمين العام للأمم المتحدة في 11 أبريل 2007.

 

 

كما حث أطراف هذا النزاع الإقليمي على التحلي بروح التوافق لإيجاد حلول عادلة وتوافقية من أجل تسوية نهائية لهذه القضية، مشددا على “أولوية المسار السياسي”.

 

 

وقال الدبلوماسي البنيني، في هذا الصدد، إن بلاده “تؤيد أي مبادرة لمجلس الأمن تسمح باعتماد أجندة ومعايير ملموسة لمفاوضات ذات مصداقية”، مثمنا عقد اجتماعي المائدة المستديرة في جنيف بمشاركة المغرب والجزائر وموريتانيا و البوليساريو من أجل إيجاد حل سياسي سريع لهذا النزاع الإقليمي.

 

شاهد ايضا:

بلاغ للديوان الملكي.. تعرض الملك محمد السادس لالتهاب رئوي حاد

 

الأمير مولاي الحسن يمثل جلالة الملك في جنازة الرئيس الفرنسي جاك شيراك

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة
التالي
آخر الأخبار : تلميذ يضع حدا لحياته داحل ثانوية باليوسفية  «»   الملك يهنئ الرئيس الفلسطيني  «»   بالقرب من المحكمة الزجرية لعين السبع تم تصوير فيديو سمسرة ملف قضائي  «»   المالديف تجدد دعمها التام لسيادة المغرب ووحدته الترابية  «»   طنجة.. توقيف شخص يشتبه في تورطه في سرقة من داخل وكالة تجارية ومؤسسة بنكية  «»   العثور على جثة متشرد بالشارع العام قرب المحطة الطرقية بورزازات  «»   أم لطفلة تضع حدا لحياتها بمارتيل في ظروف غامضة  «»   نجاة الطائرة التي كانت تقل فريق الطاس لوجدة من السقوط بسبب سوء الأحوال الجوية  «»   القيادة الجهوية للوقاية المدنية بكلميم تستعرض حصيلة الخسائر التي خلفتها الحرائق بعدد من الواحات بالجهة  «»   موت الفجأة يباغث سائق شاحنة أثناء عمله بإحدى الضيعات نواحي تارودانت  «»