بنكيران يُقْرِع رأس رباح ويذكره بأدبيات الحزب

بنكيران يُقْرِع
نشر في 19 فبراير، 2021

تابعنا على جووجل نيوز تابعنا على

19 فبراير 2021 - 1:30 م

سعد الناصيري ـ عبّــر

 

قرع عبد الإله بنكيران الزعيم السياسي لحزب العدالة والتنمية، رأ عبد العزيز رباح، على خلفية تصريح الأخير في قناة عمومية معربا عن رغبته في تمثيل الدولة المغربية لدى اسرائيل.

 

واعتبر بنكيران في شريط مصور على حسابه في الفايسبوك، أن بادرة رباح العضو في أمانة حزب المصباح، والوزير في حكومة العثماني، تعبير عن الهرولة نحو التطبيع والمسارعة إليه في هذه الظرفية.

 

وذكر بنكيران بالمناسبة مناضلي الحزب بالمبادئ التي قام عليها، ومنها قضية رفض التطبيع ومقاومته، معتبرا أن المناصب والمواقع التي حصل عليها الحزب إنما جاءت من البوابة السياسية، وبسبب من التزام القيم والمبادئ والثوابت التي تبنتها الحركة الإسلامية، وأنه لا يمكن بحال أن تصبح هذه المواقع مبررا للتنكر لهذه المبادئ، وأنه في اليوم الذي سيحصل ذلك، فإن مصير الحزب لن يكون مختلفا عن مصير أحزاب أخرى، ملمحا في ذلك إلى ما انتهى إليه حزب الاتحاد الاشتراكي.

 

وكان وزير الطاقة والمعادن المغربي، القيادي بحزب “العدالة والتنمية”، عزيز رباح، قد قال قبل أيام على القناة التلفزيونية الثانية، حول إمكانية زيارته إسرائيل ضمن مهامه الحكومية: “أنا أمثل الدولة، وإذا جاءت (الزيارة) سأقوم بالواجب، وأتحمل مسؤوليتي فيها”.

 

ويعرف الحزب منذ إعلان فتح العلاقة مع إسرائيل، منذ بداية دجنبر سيلا من الاستقالات، من مختلف المسؤوليات والمناصب الحزبية، كما سبق لبنكيران أن قام بمحاولات لكبح مبادرة من قواعد الحزب تدعو إلى مؤتمر استثنائي لتصحيح الاختلالات الحاصلة في التنظيم.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب