بنكيران يعلق على نتائج انتخاب أعضاء مجلس المستشارين

سياسة كتب في 6 أكتوبر، 2021 - 15:45
بنكيران

عبّــر ـ متابعة

أعرب الأمين العام السابق عبد الإله بنكيران عن تأييده لموقف القيادية بحزب المصباح أمينة ماء العينين بخصوص تشكيكها في المقاعد الثلاثة التي حصل عليها الحزب في انتخاب أعضاء مجلس المستشارين أمس الثلاثاء 05 أكتوبر.

 

وكشفت ماء العينين في تدوينة لها أن بنكيران اتصل بها رغم الظروف الصحية التي يمر بها وأعلن اتفاق مع مضمون تدوينتها بخصوص نتائج انتخابات مجلس المستشارين، وأعرب عن أسفه وألمه العميقين بخصوص ما حدث، لما يشكله ذلك من مخالفة لقواعد العملية الانتخابية وقيم السياسة التي آمن بها حزب العدالة والتنمية ودافع عنها.

 

يذكر أن تدوينة سابقة للقيادية شككت فيها في نزاهة النتائج “الحصول على ثلاث مقاعد في ثلاث جهات بعدد من الأصوات يفوق ما حصلنا عليه في نكسة 8 شتنبر بعشر مرات حتى أننا – ويا للعجب- تصدرنا النتائج في جهتين متبوعين بحزب التجمع الوطني للأحرار الذي “اكتسح” مجالس الجماعات والجهات أمر غير مفهوم، فكيف يعقل ذلك؟

من وَجَّه منتخبي باقي الأحزاب للتصويت على مرشحي الحزب ونحن نعلم جيدا ما يجري في انتخابات المستشارين والثمن الذي يبلغه الصوت الواحد في سوق “الناخبين الكبار” المقيتة؟
نحن حزب إما أن نفوز بجهدنا وعرقنا وثقة الناس فينا أو نقبل بالهزيمة بشرف، ونتوجه إلى تصحيح أخطائنا ونستمر في النضال الديمقراطي لصالح بلدنا.

 

99

اترك هنا تعليقك على الموضوع