بنكيران: أنا بحال النبي يوسف او مغتنساونيش واخا نموت.. ومغاربة :”معمرنا نساو جرائمك والبلاء لي نزل علينا بقراراتك

سياسة كتب في 20 يوليو، 2022 - 22:52 تابعوا عبر على Aabbir
ابن كيران

في مقارنة لا تجوز لاتساع الفارق بين السماء والأرض، لم يجد عبد الإله بنكيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، حرجا من تشبيه نفسه بنبي الله يوسف عليه السلام.

بنكيران وفي لقاء تواصلي، في إطار الحملة الانتخابية للاستحقاقات الجزئية بإقليم الحسيمة بالمركز السوسيو رياضي، أمس الثلاثاء 19 يوليوز الجاري، أكد أن الناس لن ينسوه ولو حاولوا وسيتذكرونه دائما كما بقيت ذكرى نبي الله يوسف عليه السلام خالدة ولم يطلها النسيان.

وأضاف بنكيران قائلا:”سيدنا يوسف كان يحسن التدبير ويذكر قومه بالقيم والمبادئ ومع ذلك لم يكن ليعجبهم ذلك، ومات يوسف ولم ينسى ولازال يذكر إلى يومنا هذا، مردفا بالقول:”حتى ملي نموت غادي تبقاو عاقلين علي”، في إشارة إلى أن مثل يوسف عليه السلام كان يحسن التدبير”.

وتعرض بنكيران لهجوم شرس بسبب تصريحاته التي شبه من خلالها نفسه بنبي الله يوسف عليه السلام، حيث استنكر نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي جرأته على مقارنته بنبي من أنبياء الله عز وجل.

واستغربوا كيف أن بنكيران لم يجد حرجا في مقارنة نفسه بأجمل البشر على وجه الأرض شكلا وفعلا، وهو الذي تسبب للمغاربة في مصائب جمة بقرارات يكتوون بنارها إلى اليوم.

وفي هذا السياق، علق أحد النشطاء على تصريحات بنكيران قائلا:”ساعتك سالات و ضحكتك أصبحت متجاوز أنصحك دير حلقات بجامع الفنا وموحالش يضحكو ليك”.

وعلق آخر يقول:”ولماذا لا تقول بأنك أنت وتسعة رهط من طينة واحدة. حاشا لله أن تشبه نفسك بسيدنا يوسف وأنت كل البلاء الذي نعانيه اليوم جاءنا من عندك”.

و اضاف ناشط آخر:”صحيح لن ينساك المغاربة قاطبة كما لم تنس الإنسانية جرائم هولاكو ونيرون…وجهك قاصح أصاحبي وزايدها بالسنطيحة”.

زربي مراد ـ عبّر

اترك هنا تعليقك على الموضوع