الرئيسية أخبار الجالية بنعتيق ووفقا للتعليمات الملكية يجمع شباب مغاربة العالم في الجامعة الصيفية بتطوان..

بنعتيق ووفقا للتعليمات الملكية يجمع شباب مغاربة العالم في الجامعة الصيفية بتطوان..

كتب في 16 يوليو 2019 - 10:37 م
بنعتيق

عبّر 

 

 

افتتح السيد عبد الكريم بنعتيق الوزير المنتدب لدى وزير الخارجية المكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة صباح اليوم بجامعة عبد المالك السعدي بتطوان أشغال الدورة الحادية عشرة للجامعة الصيفية لفائدة شباب مغاربة العالم.

 

 

 

وتندرج هذه الدورة في إطار تنفيذ اتفاقية الشراكة الثلاثية الأطراف التي أبرمتها الوزارة مع مجلس جهة طنجة-تطوان- الحسيمة وجامعة عبد المالك السعدي، والتي تهدف إلى الحفاظ على الهوية الوطنية للأجيال الصاعدة من أبناء مغاربة العالم وتقوية روابطهم ببلدهم الأصلي..

 

 

 

وتتزامن أشغال هذه الدورة مع تخليد المغاربة للذكرى العشرين لتربع جلالة الملك محمد السادس على عرش أسلافه. حيث ستشكل مناسبة للتعريف بالأوراش التنموية الكبرى والإصلاحات الجوهرية التي عرفها المغرب، خلال العقدين الماضيين، وإبراز أهم المحطات التاريخية والتحولات الاستراتيجية التي شهدتها مختلف جهات المملكة.

 

وفي كلمة له بالمناسبة، عبّر من خلالها الوزير، عن فرحته العارمة لإنطلاق النسخة 11 والذي تنظم كل سنة، بحضور رئيس جامعة عبد المالك السعدي.

 

 

وأضاف أنه قد تم اختيار مجموعة من المواضيع بهدف استفادة الطلبة المغاربة المقيمين بالخارج.

 

 

ويحظى هذا الموضوع باهتمام ملكي حيث يعمل أيضا على تقوية الإرتباط من خلال تعبئة الشباب من طرف أساتذة ،خبراء، طلاب تكونوا في دول المهجر.

 

 

ونوه السيد الوزير أن هناك مجموعة من الجامعات ستعلن شراكتها قريبا بالإضافة إلى الجامعة الأولى “جامعة عبد المالك السعدي”.

 

 

وفي هذا الصدد أشار إلى ضرورة تعبئة الشباب، على مختلف المستويات بهدف وصولهم إلى مراكز عليا من أهمها وصولهم إلى صناعة القرار.

 

 

 

ويشار أن هذه الإنطلاقة حضرها كم هائل من الطلاب المشاركين من مختلف البلدان العربية والعالمية والذين أعحبوا بدورهم بتنظيم هذه الدورة واستفادوا من الورشات والدورات التي قدمت لهم.

 

 

 

 

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة
التالي