بنشعبون يدعو الإدارات والمؤسسات إلى أداء مستحقات المقاولات

 

عبّر ـ الرباط

دعا وزير الاقتصاد والمالية محمد بنشعبون ، الإدارات والمؤسسات والمقاولات العمومية، إلى احترام آجال أداء مستحقات المقاولات، وأداء ما بذمتها من مستحقات تجاهها.

وكشف وزير الاقتصاد والمالية، في دورية موجهة للرؤساء والمدراء العامين للمقاولات والمؤسسات العمومية أن “التتبع الذي تقوم به المصالح المختصة لوزارة المالية والاقتصاد، أبان عن عدم احترام بعض هذه المؤسسات والمقاولات العمومية لآجال الأداء، وذلك رغم توفرها في بعض الأحيان على الموارد المالية”.

وطالب محمد بنشعبون المؤسسات والمقاولات العمومية باتخاذ كافة التدابير الضرورية لأجل تقليص آجال الأداء بإصدار الأمر بدفع وأداء المستحقات المتعلقة بالطلبيات العمومية وعدم تجاوز الآجال المتعاقد بشأنها. مشددا في الوقت ذاته على ضرورة “تضافر جهود جميع الأطراف المعنية من وزارات وصية، وهيئات الحكامة ومصالح المراقبة ومسؤولي المؤسسات والمقاولات العمومية”.

كما طالب الوزير في الدورية بإعادة النظر في المساطر المعتمدة بهذا الصدد من أجل تبسيطها وتحديد المسؤوليات، مع وضع نظام معلوماتي وآليات مناسبة لتتبع وقياس التقدم المنجز في هذا المجال. داعيا الأعوان المكلفين بمراقبة المؤسسات والمقاولات العمومية إلى “مضاعفة جهودهم من أجل احترام آجال معالجة الملفات المعروضة عليهم والعمل على إنجاز مهمات رقابية تتعلق بمدى احترام المقتضيات القانونية والتنظيمية والتعاقدية المتعلقة بآجال الأداء”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق